باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

مبارك سلمان لـ”باج نيوز”: إيقافي عن التدريب”مضحك” والأرزاق بيد الله

1٬570

الخرطوم: باج نيوز

وجّه مدرب أهلي مروي مبارك سلمان انتقادًا لاتحاد كرة القدم السوداني بسبب قرار لجنة الانضباط والذي صدر بحقه بإيقافه لمدة عام، واصفًا القرار بـ”المضحك”.

وقال مبارك سلمان في حواره مع”باج نيوز” إن الدوري الممتاز لم يشهد جديدًا ولا تطور ملحوظ..كما تطرق للعديد من النقاط.

* ماهو تعليقك على قرار لجنة الانضباط؟

_ القرار مضحك وغريب، ولا ادري ماذا أقول لأنه حتى ولو ارتكبت جريمة قتل لما تم إيقافي لمدة عام دون التحقيق معي، في رأيي القرار مجحف وظالم لأنني لم أوجّه أية إساءة للحكم، فتاريخي معروف للجميع، لكن اللجنة لم تكن عادلة.

*ماذا تعني بأن اللجنة لم تكن عادلة؟

– استمعت اللجنة للحكم دون أن يستمعوا ليّ أو حتى لمراقب المباراة، ولكّن في النهاية حسبي الله ونعم الوكيل.

 والكل يعرف تاريخي ولكنهم استمعوا الي الحكم بدون ان يستمعوا الي او لمراقب المباراة حتي وحسبي الله ونعم الوكيل.

*هل تعتقد أن العقوبة التي صدرت بحقك كانت متعمّدة أو مقصودة؟

_ مبارك سلمان ليس أول مدرب يتم إيقافه من قبل هذه اللجنة والعيب في الحكام واللجنة المنظمة، ولجنة الحكام، ولا يوجد بلد في العالم يعاقب فيها المدربين بهذا الشكل، وفي رأيي أن هذا قطع عيش وأرزاق، فلا يمكن أن توقف مدرب لمدة عام باعتبار أن هذه هي مهنته، وكل المدربين الذين يخطئون في كل العالم يعاقبوا بالايقاف لمباراة أو مباراتين. عموماً إن كان الغرض منعي من التدريب فاقول لهم أن الأرزاق بيد الله وسأدرس بشكل جاد ترك التدريب في السودان طالما أن الأمور تدار بهذا المستوى.

* هل برأيك تعتقد أن هناك استهداف للمدربين؟

_ لا أقول أنني مستهدف لأنني لست أول مدرب أعاقب كما ذكرت، فالمدرب العام لفريقي تم إيقافه لمدة عام دون أن يرتكب أية خطأ، وهناك أيضاً المدرب محمد الطيب، والمشكلة في الحكام الذين يديرون المباريات وهؤلاء الحكام يعلمون حسب أهوائهم ويسيرون المباريات بطريقتهم الخاصة والدليل ما حدث معنا في مباراتنا أمام هلال الأبيض والتي شهدت ارتكاب اخطاء كارثية وخلاف ذلك هناك حكام معينين لادارة مباريات بعض الفرق، ولا يمكن أن يدير حكم أربعة مباريات على التوالي لفريق واحد فهل هذا منطقي.

* رأيك في الدوري؟

_ ليس هناك جديد، وتحصيل حاصل، ولا توجد فيه عدالة، وأعتقد أن العدالة غائبة نهائياً عن الدوري الممتاز بدءً من توزيع الفرق في دوري المجموعتين إضافة إلى برمجة المباريات وبعض الفرق تلعب أربعة مباريات على أرضها وهناك فرق مثل فريقي يسافر كل ثلاثة أيام لأداء مباراة في مكان ومثال لعبنا في كأس السودان في حدود السودان مع مصر في مدينة عبري، وبعد 72 ساعة سنلعب اليوم مع الأمل عطبرة بعد رحلة شاقة وفريقي أصبح يستعد للمباريات من الباصات.* ماذا رأيك في البرمجة

*ما رأيك في البرمجة؟

_ لا توجد برمجة وما يحدث “خرمجة” وأعتقد أن ما يجري شئ كارثي ولا يتم مراعاة اللاعبين ولا تراعي كذلك مصلحة المنافسة والدليل على ذلك أن كل الفرق تعاني من الإصابات بسبب البرمجة وأرضيات الملاعب والسفر المستمّر دون الخلود إلى الراحة.

*هناك حديث عن تأثير الدوري على مستوي المنتخبات الوطنية؟

_ المنتخبات الوطنية أصبحت في حالة يرثى لها بسبب مستوى الدوري والدليل ما تعرضت له منتخبات الناشئين والشباب في سيكافا والتصفيات وكذلك نتائج المنتخب الأول في تصفيات أفريقيا وتذيله للمجموعة مع أنها ضعيفة.. ونحن نعيش تدنيًا كبيرًا بسبب الدوري لأن المستوى العام أثرّ على مردود اللاعبين بسبب البرمجة والإرهاق وضغط المباريات والإصابات دون أية مراعاة للاعبين.

* ذكرت ان الدوري يفتقد للعدالة .. ماذا تقصد؟

_ نعم الدوري يفتقد للعدالة ودوري المجموعتين تحديدًا، فمثلاً هناك مجموعة قوية وأخرى مع احترامنا لفريقها ضعيفة وكذلك هناك فرق تلعب مباريات لأداء الواجب ولا تهتم بالدوري لأنها ضمنت الصعود إلى دوري النخبة مبكراً ، والأمثلة كثيرة والدوري افتقد العدالة ومنافسة تعتبر هزيلة.

التعليقات مغلقة.

error: