باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

غارزيتو لـ(باج نيوز): لهذه (……) الأسباب اخترت الحضور للسودان

1٬980

ليبيا: باج نيوز

مدرب المريخ السابق دييغو غارزيتو لـ(باج نيوز)

مبارياتي في السودان ودية وأحاول الاستفادة من الأخطاء

لديّ لحظات جميلة في المريخ ومسرور بالزيارة

تمكن (باج نيوز) من الوصول إلى المدير الفني لنادي الاتحاد الليبي، ومدرب المريخ السابق الفرنسي دييغو غارزيتو بمقر إقامته بالعاصمة الليبية طرابلس التي غادر إليها من أجل الاطلاع على آخر ترتيبات زيارة فريقه إلى السودان ، المدرب الفرنسي كشف خلال حديثه الكثير من التفاصيل والأسرار الخاصة بزيارته المرتقبة الى السودان، فإلى ما أدلى به

 

* مرحباً بك غارزيتو، كيف تمضي ترتيبات زيارتكم المرتقبة للسودان؟

_  أشكركم، وأعتقد بأن زيارتنا المرتقبة إلى  السودان، وخوض مباريات ودية بكل من بورتسودان والخرطوم إلى جانب حاضرة ولاية شمال كردفان الأبيض تعتبر من المحطات المهمة في إعداد فريقي للمنافسات القادمة خاصة البطولة الكونفدرالية التي ستنطلق خلال الفترة القادمة.

* الجميع يترقب حضور فريقك الى هنا؟

_ بالتأكيد أعلم ذلك جيداً من خلال متابعة الإعلام ، وعموماً بالنسبة لي كما أشرت لكم السودان يعتبر من المحطات المهمة في إعداد فريقي ،ونحن بدأنا الإعداد في الفترة الماضية بتونس وأدينا حوالي مباراتين وديتين، الأولى كانت أمام أحد الفرق ذات المستوى الفني المتوسط وخسرناها بهدفين مقابل هدف، ولعبنا مباراة أخرى مع ثالث الدوري التونسي واستطعنا أن نحقق الفوز عليه بهدفين دون مقابل، وحالياً لدينا حوالي أربعة مواجهات في السودان أعتقد بأنها ستضيف الكثير إلينا قبل متابعة جولة الفريق الإعدادية التي ستمر ببعض البلدان الأخرى ومنها العاصمة الأثيوبية أديس أبابا التي سنختم بها الفترة التحضيرية.

*هل أنتم جاهزون لمواجهة المريخ الأربعاء القادم؟

_ كل المباريات التي سنخوضها في السودان بالنسبة لي ودية في المقام الأول أبحث فيها عن الفائدة الفنية وأفكر في أمرٍ واحد وهو الاستفادة من كل الأخطاء التي تحدث ومعالجتها قبل بداية الاستحقاقات الرسمية خلال الفترة القادمة، والمريخ فريقي السابق وعشت معه الكثير من اللحظات الجميلة ولديّ فيه علاقات طيبة مع جميع فئاته وبالتأكيد أنا مسرور مرة أخرى بزيارة السودان والخرطوم وأتمنى أن ننجح في الخروج بالكثير من الفوائد المشتركة التي تعيينا في مشوارنا القادم الذي بالتأكيد سيكون صعباً.

* ستلعب ثلاث مباريات إعدادية بكل من الخرطوم وبورتسودان.. رأيك؟

_ ليس هذا فقط هناك مباراة أخرى لم تؤكد حتى اللحظة مع الهلال، وكل هذه المواجهات تدرج ضمن البرنامج التحضيري الخاص بنا وكل هدفنا هو الخروج بمكاسب فنية كبيرة من هذه المباريات.

فريق الاتحاد الليبي

* قبل حضورك ما هو الشئ الذي يشغل بالك؟

_ أفكر بالتأكيد في فريقي وفي المواجهات التي تنتظرنا والاستراتيجية التي من المفترض أن نخوض بها هذه التجارب للخروج إلى بر الأمان، والأهم من كل ذلك أريد أن أسال عن أرضية ملعب المريخ، وكيف هي؟ وهل تمضي إلى الأفضل أم هناك الكثير من المشاكل التي تعتريها حتى اللحظة؟

* لماذا اخترت السودان تحديداً ضمن خارطتك الاعدادية؟

_ بالنسبة لي لديّ استراتيجية مختلفة من موافقتي على خوض مباريات إعدادية بالسودان أمام كل من المريخ وهلال الأبيض، أنا أفكر في اللعب بطقس مختلف وفي أجواء معتدلة وغير ماطرة، وأحاول أن يتعود اللاعبين الموجودين بتوليفة النادي حالياً على كافة الأجواء التي يمكن أن تواجههم خلال الاستحقاقات القادمة بالبطولة الأفريقية، وكما أشرت لكم لدينا معسكر آخر سيقام بالعاصمة الأثيوبية أديس ابابا وكل ذلك سيجعنا نتعود على اللعب في أجواء مختلفة وطقس مختلف من كل بلد لآخر وبالتأكيد سنخرج بالكثير من الفوائد من هذه الجولات.

*الاتحاد الليبي هل هو مكتمل الصفوف الآن؟

_ لا لا لا، لديّ حوالي (6) لاعبين موجودين رفقة المنتخب الليبي المشارك في نهائيات أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي تجري بالمغرب حالياً، وانا ألعب وفقاً للتوليفة المتاحة بالنسبة لي والمحترفين الأجانب البعض منهم موجود.

* أخيراً ماذا تود أن تقول قبل وصولكم لبورتسودان؟
_ أشكركم على هذه الاستضافة وأتمنى أن نخرج بمكاسب كبيرة من زيارة السودان خاصة في ظل التحديات التي تنتظرنا على صعيد البطولة الكونفدرالية الموسم القادم بالإضافة إلى الدوري المحلي كذلك، وأنا مسرور بزيارة الخرطوم مرة أخرى واللقاء بالكثير من أصدقائي الموجودين هناك بالإضافة إلى جماهير المريخ التي لديّ معها علاقة وطيدة وطيبة.

التعليقات مغلقة.

error: