باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

“إعفاء المحافظ”.. حقيقة ما حدث

1٬785

 

الخرطوم: باج نيوز

(إعفاء محافظ بنك السودان المركزي)، كان العنوان الأكثر جدلاً أمس (الأربعاء)..

فبعد أن انتشر الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي، تتبع (باج نيوز) خيوط المعلومة إلى أن وصل لمصدر مأذون، سبق وأن مدَ الموقع مرتين بأخبار مهمة وحقيقية.. المصدر اكتفي بقول عبارة واحدة “صحيح لكن سُيعلن غداً”.

تأخر إعلان القرار، شكك الناس فيه، خاصةً أن عدد من الوسائل الإعلامية نشرته – من بينها باج نيوز – غير أن المفاجئة كانت في رفض أي مسئول رسمي نفي الخبر.

إحدى المواقع الإلكترونية الإخبارية المعروفة التي نشرت خبر “إعفاء المحافظ” سارعت بسحبه ونشرت نفياً على لسان “مصدر مطلع” وهو ما أربك المشهد.

مصادر (باج نيوز) أكدت أمس الأربعاء أن المحافظ أبلغ المقربين منه بتلقيه قرار الإعفاء وأنه يتأهب للمغادرة وأنه لم يعرف بعد اسم المحافظ الجديد إلا من بعض الوسائط..

ذات الرجل واصل عمله اليوم الخميس وشارك في أحد المناشط.

صحيح أن قرار الإعفاء لم يكن مفاجئاً خاصةً بعد أن راجت أنباء عن  تغييرات ستطال القطاع الاقتصادي، إلا أن المفاجئة كانت في وجود سيرة ذاتية لبدر الدين قرشي سارع البعض بإرسالها عبر الوسائط.

مصدر باج نيوز وما قاله محافظ البنك المركزي لمقربون منه، سرَع من وتيرة ظهور القرار في الإعلام، الأمر الذي دعا بحسب مصادر أخرى إلى تأجيل الإعلان عن القرار لأيام أخرى.

ورغم ما يشير إليه البعض من وجود صراعات بدأت تظهر للعلن بتوزيع الأخبار لترجيح كفة إحدى التيارات المتصارعة، إلا أن كثير من وسائل الإعلام بعيدة الصراعات واستقطاباتها ولا يهمها سوى نقل المعلومة الحقيقية.

 

التعليقات مغلقة.

error: