باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

بكري المدينة في حوار الصراحة: (أنا مظلوم ظلم الحسن وذاهب إلى قريتي)

2٬267

المدينة: المدير الإداري لم يوضح الحقائق.. تجاهل تفاصيل الإتفاق

الخرطوم: باج نيوز

ربما كان يدرك لاعب المريخ السوداني، والمنتخب الوطني، بكري المدينة عند مغادرته لمكاتب الاتحاد العام عقب استدعائه من لجنة الانضباط حول قضية تخلفه، أن حسم القضية لن يستغرق وقتاً طويلاً، ولذلك آثر على نفسه الجلوس بالقرب من مكاتب الأكاديمية رفقة بعض أصدقائه والمحسوبين عليه.

العقرب الذي غاب عن المشاركات مع فريقه بقرار من الاتحاد خلال الفترة الماضية، كان يرغب بالعودة إلى اللعب سريعاً، وحضر إلى مكاتب الاتحاد أمس الأول يمني النفس بأن يجد من ينصفه ويقف إلى جانبه خاصة وأنه حسب قوله غاب عن المشاركة في نهائيات الشان مع المنتخب بـ(فعل فاعل).

وعلي الرغم من رغبة اللاعب في ممارسة معشوقته إلا أن (بكري) نفسه توقع قرار إيقافه ولم يتفاجأ بالعقوبة الصادرة والخاصة بإيقافه لأربعة اشهر منذ فبراير الماضي، بيد أن صدمة اللاعب كانت كبيرة لأن هناك بعض الحقائق التي لم ترد في التقارير التي تمت مناقشته فيها داخل اجتماع لجنة الانضباط .. من هنا كان مدخل الحوار مع لاعب المريخ الضجة الذي طلب إيراد بعض التفاصيل، وأكد مسئوليته التامة عنها، وشدد على أنه ظل طيلة الفترة الماضية صامتاً على كذب وبهتان البعض .. فإلى المحاور؟

# أخيراً أسدل الستار على قضيتك بالإيقاف لأربعة أشهر قادمة؟

لم يكن جديداً وأنا توقعت هذا القرار.!

# كيف ؟

عندما دخلت اجتماع اللجنة وقرأت الحيثيات والتقرير الذي قدم لي تأكدت من أن عقوبة الإيقاف ستطالني لا محالة.

# ماذا عرض في التقرير المقدم؟

التقرير المقدم من المدير الإداري صديق علي صالح، وللأسف هذا التقرير لم يشر أو تجاهل إيراد بعض الحقائق والتفاصيل المهمة.

# مثل ماذا؟

تفاصيل كثيرة يعلم بها المدير الإداري للمنتخب، وللعلم هو طرف أصيل في قضيتي، وكان عليه أن يقول الحقيقة فقط ليس إلا.!

# لماذا تبدو غاضباً من المدير الإداري؟

لأن تقريره حوى بعض الأشياء غير الصحيحة.

# هل عرض عليك التقرير؟

رئيس اللجنة قال لي تسلم هذا التقرير، اذهب الى منزلك واقرأه ومن ثم رد علينا بكل أريحية، وأنا طلبت معاينة التقرير وبعد قراءته رفضت ورديت طوالي وفندت بعض النقاط الموجودة فيه.

# ما هي؟

_ مثلاً تقرير صديق أشار إلى رفضي مقابلة طبيب المنتخب د. زهير، والصحيح أنني استقبلت اتصالاً من قائد المنتخب مهند الطاهر (موجود ويمكن العودة إليه)، ومهند قال لي بالنص: انت وين، قلت له أنا خارج المعسكر بإذن من المدرب، قال لي تحرك لأن الدكتور جاء ليكشف على اللاعبين، قلت له حاضر

عندما حضرت تفاجأت بعد وجود الطبيب، وظللت انتظره حتى اليوم الأخير للسفر ولم أجده.!

# الاتهامات تشير إلى أنك تهربت من الفحص الطبي؟

لو أنا أصلاً بتهرب من الفحص الطبي لماذا أجريت الكشوفات الطبية الخاصة بالبطولة في مستشفى آسيا؟ ممكن تجاوبني؟

# ألم تثبت هذه الفحوصات إصابتك؟

_ فحوصات مستشفى آسيا اختصت بأشياء معينة مثل الدم والقلب وهكذا.. ولم يتم الكشف على موضع إصابتي أو مطالبتي بأي شيء من هذا القبيل.

# بكري أنت تهربت من السفر ورفضت المغادرة مع المنتخب؟

_ غير صحيح، بالمناسبة هذا الحديث أيضاً مكتوب.

المنتخب السوداني

# ماذا قالوا ؟

_ تقرير صديق قال أنا رفضت الانتظار بعد حدوث واقعة (قروش العلاج) وذهبت وأغلقت هاتفي.

# حديثه صحيح؟

كذب، الصحيح إنو أنا أول لاعب اتصلت به، وأنا في السيارة مع عضو المجلس عمر محمد عبد الله، وقلت له بالنص الاتفاق المعلوم ما تم.

# وبماذا رد عليك المدير الإداري؟

قال لي أعمل “البتشوفو والبريحك”.

#  وماذا فعلت ؟

_ لو كنت أصلاً غير جاد لما ذهبت إلى معسكر المنتخب بعد حديثي مع صديق علي صالح، وسلمت الإدارة المعدات الخاصة بي للسفر، وغادرت بعدها، وبالمناسبة هذه الجزئية عندها قصة مضحكة.

# ماهي؟

_ في التقرير قالوا بأنني تسلمت المعدات وقصيتها على مقاسي وعند إعادتها حدث بعض الضرر لهم، السؤال هل هذا في مصلحتي أم ضدي؟.. وهل هذا يؤكد بأنني كنت أسعى للسفر أم التخلف؟

# تبدو معترض على التقرير المقدم من المسئولين بالمنتخب؟

_ التقرير المقدم به حيثيات غير صحيحة وتجاهل ولم يشر لتفاصيل مهمة في القضية مثار الجدل.

# ما هي هذه التفاصيل؟

_ أنا تخلفت عن السفر بعذر أراه منطقياً، منذ البداية حدث اتفاق ثلاثي المدير الإداري للمنتخب جزء أصيل منه ومسئول عنه، وكان من المفترض أن يقول الحقيقية؟

# ما هو هذا الاتفاق؟

_ اتفاق العلاج واضح، المريخ يدفع لي المبلغ وأنا أغادر مع المنتخب، وأنا على هذا الأساس انضممت إلى التحضيرات وصديق يعرف هذا الأمر جيداً وأنا هنا أسال لو كنت غير جاد لماذا شاركت في التدريبات وأنا مصاب، ولماذا مكثت بالمعسكر حتى اليوم الأخير؟ ولماذا تسلمت المعدات وكنت أنوي السفر مع زملائي؟. خليك من دة كلو لو أنا أصلاً غير جاد لماذا خضعت لفحوصات البطولة بمستشفى ىسيا؟.

# وبالفعل الأحمر تكفل بدفع المبلغ وأنت رفضت؟

_ غير صحيح، المجلس اتصل بي قبل السفر بساعات وأكد الجاهزية حسب الاتفاق المضروب وعند تسليمي المبلغ (جابو عملة سودانية ما تامة المبلغ المتفق عليه).

# لماذا رفضت الاستلام؟

_ لآن المبلغ وصل متاخر، وفوق هذا أنا مشكلتي ليس المبلغ بل إن  العملة السودانية ما بتشتغل في الدول القريبة مننا دي خليك من (تونس).!

# خرجت من المعسكر في توقيت حرج وكان بوسعك الانتظار لحل المشكلة؟

_ ماف زول بحل المشكلة يا سيد، وبعدين أنا عندما غادرت معسكر المنتخب ما (اتخفيت) خرجت والناس كلها عارفة وصديق نفسه يعلم بالحاجة دي، وفي ذاك التوقيت كان يوزع في حافز الوزير للاعبين.

#  ألم يتحدث معك المدير الإداري عن مشكلتك؟

_ لم يتحدث عندما خرجت، وحتى حافز الوزير لم يسلمني له.

# الآن ماذا سيحدث؟

_ عند مثولي أمام لجنة الانضباط تواجد عدد من أعضاء المجلس، ومدير الكرة أيمن عدار، وخرجت من الاجتماع وقلت لهم بالتفاصيل ما أدليت به بالتفاصيل، بل وزدت بأن أي تطورات أخرى تعني إدارة النادي في المقام الأول باعتبار أنني قدمت كل ما في يدي، قدمت التقارير التي تثبت إصابتي من القاهرة والخرطوم وأجبت علي كل التساؤلات.. تاني أنا ما عندي حاجة.

# أنت موقوف ماذا ستفعل؟

_ سأذهب الى قريتي إلى أن يقضي الله أمراً كان مفعولاً، أنا مظلوم ظلم الحسن والحسين والله.

# المريخ استأنف القرار وأكد عودتك؟

_ أتمنى أن تنصفني لجنة الاستئنافات، أنا بالفعل مظلوم، ما أدليت به اليوم هو الحقيقية بعينها لا أخشى أحد ومستعد لمواجهة أي شخص حول ما جرى بالمنتخب، كنت جاد في السفر وتادية واجب الوطن ولكن في النهاية حدث ما حدث.

# رغم ذلك أنت متهم بأنك تحب المال؟

_ لو كنت أحب المال وارفض اللعب إلا بعد إعطائي له لما شاركت في استحقاقات المريخ الموسم المنصرم، على الرغم من أن لديَّ بعض الحقوق، أنا أحب هذا النادي وأدفع ضريبته داخل الملعب.

# ألست نادماً على ما يجري الآن؟

_ أنا حزين لأنني ضحية، وعموماً ليس لديَّ ما أقوله بخلاف ما ذكرته سلفاً.

# الإيقاف ألن يؤثر على مسيرتك؟

_ أكيد سيؤثر أنا لاعب محترف في نهاية المطاف ومن حقي أن العب باستمرار باعتبار أن الكرة ليست هواية بالنسبة لي، وهو مصدر رزقي ومهنة أساسية، وبالتالي كان من المفترض أن تراعي اللجنة كل هذه الأشياء الموضوعية في قرارها .. أربعة أشهر كتيرة خالص وسأتضرر منها باعتباري لاعبا مهما في النادي الذي أتبع له، وكذلك في المنتخب ذات نفسه.

# غبت كثيراً عن المشاركة مع الفريق؟

_ غبت عن المشاركة بفعل فاعل، وأنا وعلى الرغم من إصابتي خلال الموسم المنصرم، إلا أنني قاتلت مع الفريق وشاركت في المواجهات الأخيرة على الرغم من الظروف التي مررت بها تقديراً للفريق، والآن ليس لديَّ ما أقوله بخلاف تمنياتي بالتوفيق لزملائي .. واتصلت بالأمس القريب على مدير الكرة أيمن عدار وطلبت منه الحديث مع اللاعبين وتشجيعهم على تقديم الأفضل وفي النهاية المريخ ليس بكري المدينة وحده.. هناك لاعبون آخرون يستطيعون الدفاع عن شعار الفريق داخل الملعب بكل قوة وأنا ساساندهم في كل الظروف.

# ستقف إلى جانبهم لكن الخبرة مطلوبة؟

_ الأمر ليس بيدي، أنا أنفذ حالياً في قرار صادر من الاتحاد العام.

# ثم ماذا بعد ذلك؟

_ دعنا نشاهد مالذي سيحدث، وأتمنى أن تكون نتيجة الاستئناف ايجابية حتى أعود سريعاً لممارسة نشاطي مع الفريق وبصورة عامة أنا تواق للمشاركة مع زملائي باعتبار أن المريخ مقبل على استحقاقات مهمة في بطولة الدوري ونريد تعويض الجماهير الخروج الأفريقي المبكر بالفوز ببطولتي الدوري والكاس.

# الأحمر سيشارك في البطولة العربية؟

_ حتى ذلك الحين، دعونا نرى ماذا سنفعل وكيف سيمضي حال الفريق.. وبصورة عامة المريخ نادٍ كبير وقادر على النجاح في أي بطولة يشارك فيها وخلال العام الماضي أثبتنا للجميع أننا نادٍ كبير وحققنا نتائج إيجابية في البطولة العربية على الرغم من قرار التجميد الذي حدث وقتها وسبب لنا إحباطات بالجملة وعموماً الحمد لله علي كل حال وشكراً لكم.

#نقلاً عن الزعيم

التعليقات مغلقة.

error: