باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

وكيل وزارة الشباب والرياضة: لم نجئ بشداد وهؤلاء (..) يتحملون المسئولية

1٬455

أثارت المشادة العنيفة التي وقعت بين رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم د. كمال شداد، ووكيل وزارة الشباب والرياضة د. نجم الدين المرضي على هامش الورشة التي نظمها جهاز المغتربين بخصوص فرص تدعيم المنتخبات الوطنية بلاعبين سودانيين في المهجر، أثارت جدلاً كبيراً في الأسافير والأوساط الرياضية والسياسية في آنٍ واحد.

وحمل شداد خلال الورشة التي أجريت أجهزة الدولة مسئولية الفشل الذي طال اتحاد الكرة خلال السنوات الماضية. وشن هجوماً عنيفاً على وزارة الشباب والرياضة  فكان الرد سريعاً وعنيفاً من وكيل الوزارة د. نجم الدين المرضي الذي أوضح حقائق ما جرى في حوار .. فإلى المضابط؟

# المشاداة التي حدثت بينك ود. شداد خلفت الكثير من التساؤلات؟

_ السؤال هو لماذا نلجأ إلى تحوير الموضوعات والخروج عن النص دائماً ؟

# من المفترض أن تجيب أنت عن هذه السؤال؟

_ هل أنا السبب؟ من المفترض أن يجيب على هذا السؤال كل من يحاول أن يحمل الآخرين مسئولية فشله، الطبيعي أن يتحمل كل فرد منا مسئولية عمله بعيداً عن إلصاق التهم على الآخرين دون أدلة أو براهين.

# شداد ظل يتهمكم بالفشل دائماً ماهو سبب انتفاضتك الآن؟.

_ في المرات الماضية التي ظل يتحدث فيها عنا لم أكن موجوداً وظللت أسمع مثلي والناس ولذلك لم أرد عليه؟

# وما الجديد، أنتم جزء أصيل من الفشل؟

_ غير صحيح

# لا تدعمون اتحاد الكرة وبالأصح المنتخبات الوطنية؟

_ من قال ذلك؟ لا تتحدثون دون أدلة ولا تتهمون الناس جزافاً.

# النتائج هي من تتحدث؟

_ أي جهة أو شخص يجب أن يتحمل مسئولية ما يقوم به من عمل والنتائج المترتبة على ذلك.

# أنت غاضب من شداد، رغم أنك كنت من الداعمين لعودته؟

_ غير صحيح

# لماذا؟

_ أنا موظف دولة، أعمل وفق موجهات ولا علاقة لنا في وزارة الشباب والرياضة بالانتخابات التي جرت في اتحاد الكرة التي نصبت شداد رئيساً للاتحاد من قريب أو بعيد، وبالتالي الجمعية العمومية هي من جاءت بالرجل وليس المرضي أو غيره من أجهزة الدولة الأخرى، ومن شاركوا في الانتخابات هم من يتحملون مسئولية نجاحه أو فشله.

 

من الندوة الأخيرة بجهاز المغتربين

# ما أسباب عدم دعم المنتخبات؟

_ هذا الحديث لا أساس له من الصحة، وبالمناسبة (أنا براي بي يدي دي وقعت تذاكر سفر بقيمة 13 مليار جنيه) دعك من الأشياء الأخرى.

# هل الدعم في تذاكر السفر فقط؟

_ اريد أن أسالكم؟ الملعب الأولمبي الذي يجري العمل فيه الآن من هو المستفيد الأول منه؟

# مباريات المنتخب الوطني ستلعب عليه؟

_ إذن اتحاد الكرة هو المستفيد الأول منه، هل تعلمون بأن تكلفة إنشاء الملعب الأولمبي الذي يضم عدداً من المنشآت ذات الصلة به لا تقل عن 300 مليون دولار؟!

# أنا أتحدث عن دعم وليس بنيات تحتية؟

_ لا هذا جزء أصيل من المهمة التي تقوم بها الدولة، حتى لا نتهم بالفشل، ليس هذا فحسب الدولة هي السبب في الطفرة التي حدثت بالبنيات التحتية بكل من ملاعب الجنينة والأبيض والولايات الأخرى كذلك.

# أنا أتحدث عن دعم لاتحاد الكرة؟

_ الدعم المقدم من الدولة كبير ولا محدود، وبالأرقام لا يمكن لأحد أن يحملنا مسئولية ما يجري داخل الملعب من فشل أو نجاح، ما نقوم به ينصفنا ومن الأفضل أن لا يحملنا البعض في اتحاد الكرة أو غيره مسئولية نجاحه أو فشله كما أشرت سلفاً.

# ما هي الأرقام في دعم الدولة للاتحاد المعني؟

_ الأرقام واضحة، رئاسة الجمهورية قدمت دعماً للمنتخب الوطني عبر اتحاد الكرة، جهاز الأمن كذلك، العديد من المؤسسات الحكومية وغيرها دعمت الاتحاد.. لماذا يهضم كل ذلك في لحظة، والنقطة الجوهرية التي أريد أن أختم بها حديثي لماذا نلجأ دائماً إلى أسلوب تشتيت الكرة وتحوير المواضيع الأساسية؟

نقلاً عن السوداني

 

 

التعليقات مغلقة.

error: