باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

محمد وداعة: القطط السمان مرة أخرى

943

 

فى 8 فبراير هدد الرئيس عمر البشير، باتخاذ اجراءات قاسية بحق المستثمرين في الازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، واعلن البشير أمام جمع عسكري بمدينة بورتسودان، انه سيمضى إلى اخر الشوط في انفاذ الإصلاحات الاقتصادية. وقال (القطط السمان البمصوا دم الشعب السوداني بندخلهم جحورهم) .
واضاف البشير في كلمته (نقول للناس البتاجروا في الازمات ويحاولوا يمصوا دم الشعب السوداني بدينا اجراءت اولية ولو ما جابت نتيجة عندنا دواء تاني). و بعد شهر من حديث بورسودان تحدث الرئيس فى كرفان وتعهد بمحاربة المضاربين في العملة والسلع والخدمات وأضاف( اي شخص يعمل في نشاط اقتصادي مشبوه او متهرب من الضرائب ستتم محاسبته قانونيا)، مشيرا الى التعديلات التي دخلت على القانون الجنائي وقانون الثراء الحرام والمشبوه. وزاد قائلا ( لن ندع المتلاعبين بقوت الشعب يفلتون من العقاب)، مؤكدا أن الدولة ماضية في سياساتها الاقتصادية الرامية لزيادة الانتاج والانتاجية وتشجيع ثقافة العمل الحر ودعم القطاع الزراعي والصناعي وترقية قطاع الثروة الحيوانية.
شهر مضى بين الحديثين و لم يعلن حتى الان القبض على متلاعب واحد او قط سمين ، و تشير بعض السير و الاخبار انه ربما تم القبض علي بعضهم من دون اعلان ، و بالطبع لا احد يدرى ماذا تم من اجراءات تجاه من قبض عليهم او الاتهامات الموجه اليهم ، وهل سيحاكمون ؟ ام هنالك تسويات يجرى اعدادها ؟ و على كل فكثير من الاسماء التى يعرف عنها فسادها لا تزال تعيش اوضاعآ بعيدة عن التهديد ، و ليس ادل على ذلك من استمرار تهريب الذهب و اشياء اخرى عبر مطار الخرطوم .
الرئيس يبشر المواطنين بالقضاء على (القطط السمان البمصوا دم الشعب السودانى ) .
شهر مضى و الشعب السودانى يريد ان يرى و يسمع ما سيفعله الرئيس بمن مصوا دمه حتى يطمئن ويشفي غليله ، و قانون من اين لك هذا يكفى لمساءلة اى شخص كان قبل بضع سنين مثل سائر الناس ، و الان تأبى دنانيره الا و ان تطل باعناقها ، و تطاول فى البنيان و اقتناء الفارهات ، و الزواج مثنى و ثلاث ورباع ثيبآ و ابكارا ، و زيارات للصين و تايلند لتجديد الشباب ، و بعض آخر معروفون بالاسم كانوا حفاة عراة فاصبحوا من الاثرياء.
المهم بالنسبة لنا و لكثيرين حسب حديث الرئيس الفساد ثابت و موجود ،و انه ( مص دم الشعب السودانى ) ، و ان عهد ( من كان لديه دليل على الفساد فليتقدم به ) قد ولى ، الرئيس يتحدث عن القطط السمان و مصاصى الدماء ، و العشرة ( اللئام ) الذين يسيطرون على (10) مليار دولار ، و آخرون يهيمنون على تجارة الجازولين و السكر و عشرات الاحتكارات الفاسدة ، و مهربى الذهب .
الامر بهذا الوضوح فقط يحتاج لتعجيل والمحاكمات العلنية؟ و لا شك ان الرئيس لديه تفصيلات دقيقة عن القطط السمان و مخربى الاقتصاد ، الذين تكاثروا فى بضع سنين لتكون دولة عميقة ،
هى من المرات النادرة التى يتحدث فيها الرئيس معترفآ بوجود الفساد و يتعهد بمحاربته ، و نقول ناصحين لوجه الله و الى ان يفصل الله بيننا و بينكم ، اطلقوا حرية الصحافة و الحريات العامة ، فلن تنجح حرب على الفساد بدون اطلاق يد الصحافة فى كشف اوكاره وقططه و مخربيه ، و احظروا المسؤلين من جرجرة الصحفيين للمحاكم فى نشر قضايا الفساد ، و امنعوا المسؤلين من تقديم ظروف للصحفيين تحت ذريعة بند النثريات ، و فى هذه المرحلة فالشعب يريد ان يرى القطط السمان و مهربى الذهب و المخدرات يلقون جزاءهم بما اقترفت ايديهم و بالقانون .

التعليقات مغلقة.

error: