باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

بعد شطب الطعون ضده.. سوداكال يقترب من كرسي رئاسة المريخ

1٬460

الخرطوم: باج نيوز

على نحو مفاجئ، شطبت المحكمة الإدارية ببحري، صباح اليوم “الأحد” الطعون المقدمة ضد ترشيح آدم سوداكال لرئاسة نادي المريخ بسبب عدم خبرته، ويأتي قرار المحكمة بعد أيام من حل وزير الشباب والرياضة بالخرطوم، مجلس نادي المريخ وتعين لجنة تسيير.

وترشّح آدم عبد الله سوداكال في مارس الماضي وحيداً لرئاسة نادي المريخ وصيف بطولة الدوري الممتاز، ولم يجد أية منافسة، ما يعني فوزه بالتزكية، إلا أن مفوضية ولائية تشرف على انتخابات الأندية بالخرطوم استلمت 9 طعون ضد ترشيحه بسبب مشاكله القانونية أمام المحاكم.

وحصل (باج نيوز) على التفاصيل الكاملة المتعلقة بعودة رجل الأعمال المثير للجدل سوداكال من جديد لواجهة العمل الإداري بنادي المريخ.

واعتمدت المحكمة الإدارية شهادة الخبرة التي دفع بها آدم سوداكال سابقاً إلى المفوضية، وألغت القرار الصادر مسبقاً من المفوضية الولائية ومحكمة الاستئنافات القاضي بعدم أهليته للترشح الي المنصب.

وكان محامي سوداكال، الفاتح مختار قد مثل أمام المحكمة الإدارية رفقة موكل هيئات الشباب والرياضة، المحامي ياسر، وتم التداول في حيثيات القضية قبيل أن يتم إصدار القرار النهائي فيها.

ورد قاضي المحكمة الإدارية، مولانا زاهر على الاستفسارات التي دفع بها مولانا الفاتح مختار خلال الجلسة بخصوص أسباب عدم اعتماد سوداكال رئيساً للمريخ خلال الفترة الحالية.

وبرر القاضي قرار تعليق اعتماد سوداكال رئيساً للنادي بأن هناك قضية أخرى متعلقة بحل مجلس المريخ وتعيين لجنة تسيير بقيادة محمد الشيخ مدني، وأوضح أن قرار اعتماد سوداكال يتوقف على القرار الذي سيصدر في القضية مثار الجدل الآن بين المجلس المحلول والوزارة الولائية.

وقال مختار لـ(باج نيوز) إن القرار متوقع وذلك لدفوعاتهم القوية، وشدد على أن سوداكال بات قريباً من إعلانه رئيساً للمريخ فور نهاية الصراع الدائر حالياً بين المجلس المحلول، والوزارة الولائية.

واعتبر مختار تعليق اعتماد سوداكال رئيساً للمريخ غير مقلق باعتبار أن القرار موضوعي خاصة وأن الاعتماد لن ينفذ الآن لعدد من الاعتبارات وذلك لخطوة وزير الشباب والرياضة بحل المجلس المنتخب.

وأضاف” هناك قضية مثار الجدل بين المجلس المحلول والوزارة الولائية يتم النظر فيها عبر المحكمة الإدارية، عموماً قرار اعتماد سوداكال رئيساً للمريخ سينفذ فور صدور قرار من المحكمة الادارية ببطلان قرار وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم بتكوين لجنة التسيير المريخية، وحال استمرار المجلس المنتخب في مهامه خلال الفترة القادمة فسوداكال سيكون من حقه الانضمام إليه”.

من جانبه، رحب عضو المجلس المحلول، علي أسد بقرار المحكمة الإدارية القاضي بصحة إجراءات ترشيح سوداكال، وبطلان الطعون التي قدمت ضده.

ووصف أسد القرار بـ(القنبلة) وقال إنهم سعداء لانضمام سوداكال للمجلس على اعتبار أنه قائد المجلس المنتخب.

وشدد أسد على أنهم ماضون في طريقهم ويثقون في الجهات العدلية لأن قرار الوزير الخاص بحل المجلس مخالف مثلما كانت الطعون التي قدمت ضد سوداكال مخالفة وبلا أدلة منطقية.

التعليقات مغلقة.

error: