صحيفة التيار السودانية تكشف عن تعرضها لمضايقات أمنية وتُعلن عن خطوات تصعيدية

0 1٬060

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت صحيفة التيار السودانية، عن تعرضها لمضايقات من قِبل جهاز الأمن والمخابرات، عبر حجز النُسخ في المطبعة بعد طباعتها لعدة ساعات، ثم فك الحظر عنها، الأمر الذي تسبب في إحداث خسائر مالية للصحيفة لعدم لحاقها بوكلاء التوزيع.
وقالت الصحيفة إن جهاز الأمن لم يصادر “التيار” إنما اتخذ إجراءات على مدى سبعة أيام متتالية كانت “أفدح من المصادرة”.

وأوضح رئيس تحرير صحيفة التيار عثمان ميرغني، في مؤتمر صحفي اليوم (الإثنين)، أنه حاول التغاضي عن الإجراءات التي انتهجها جهاز الأمن، حتى لا يُسجل في عهد المدير الجديد لجهاز الأمن والمخابرات صلاح عبد الله “قوش” انتهاكات في حق حرية الصحافة، مشيراً إلى أن طباعة نُسخ الصحيفة تنتهي يومياً عند الساعة الواحدة صباحاً، لكن “يتم تعطيلها بعد ذلك من أفراد الأمن حتى لا تلحق بوكلاء التوزيع”، مؤكداً أن تلك الطريقة، تسببت في خسائر مالية فادحة، ومعنوية “لأنها لا تصل إلى القراء”.
وكشف ميرغني عن إجراءات تصعيدية ستتخذها “التيار” بعد عدة اتصالات أجرتها مع الأجهزة الأمنية لم تجد آذاناً صاغية، قائلاً إن من بينها “تكوين جسم للدفاع عن الحريات من عدة جهات، وأيضاً الإضراب عن الطعام، وكذلك انتهاج المسلك القانوني عبر تقديم دعوى قضائية.

وذكر ميرغني أنهم أُخِطروا بتسلم مدير جهاز الأمن مذكرة كتبتها التيار له، وأنه شكرهم على انتهاج هذا النهج إلا أن “إجراءات التعطيل مازالت مستمرة حتى اللحظة”، على حد قوله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com