Ritta Trans wide

آلية لإسكان المغتربين السودانيين بعد السماح للبنوك بتمويلهم

الخرطوم: باج نيوز

وجه مجلس إدارة الصندوق القومي للاسكان والتعمير، بإنشاء آلية لإسكان المغتربين بالتنسيق مع جهاز السودانيين العاملين بالخارج وذلك لتيسير الحصول على السكن وتعرفهم بالفرص المتاحة والتمويل.

وإعتبر المجلس في اجتماعه بمجلس الوزراء اليوم الإثنين،  منشور محافظ بنك السودان المركزي بالسماح للمصارف بتمويل المغتربين، بالخطوة الإيجابية، وقال إن يأتي تلبية لمطالب المغتربين للحكومة بتوفير السكن لأسرهم بجانب استقطاب مدخراتهم ومواردهم لداخل البلاد.

وكان البنك المركزي السوداني أصدر تعليمات يسمح فيها للمصارف بتقديم خدمات التمويل العقاري (القروض) للسودانيين العاملين في الخارج.

كما وجه مجلس إدارة الصندوق للإسكان، بالتنسيق مع حكومات الولايات لمراجعة وتفعيل مجالس إدارات الصناديق الولائية للإسكان واعتماد مديري فروع بنك السودان بالولايات أعضاء فيها، مشدداً على أهمية أن تلعب هذه المجالس دوراً فاعلاً خلال الفترة المقبلة في تحريك مشروعات الإسكان التي تجيء إنفاذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وتسمح التعليمات الصادرة للمغتربين بالحصول على تمويل شراء أرض سكنية أو عقارات جاهزة أو تمويل تشييد مبان في جميع ولايات السودان.

ويحاول البنك المركزي من خلال هذا القرار جذب ودائع وسيولة مغتربي السودان بالعملة الأجنبية التي تشهد شحا في السوق المحلية.

وأدى شح النقد الأجنبي في البلاد إلى تعزيز دور السوق الموازية (السوداء) وتداول النقد الأجنبي داخل القنوات غير الرسمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com