باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

صحفيان سودانيان يختاران السجن بدلاً من دفع الغرامة

1٬657

الخرطوم: باج نيوز

اختار صحفيان سودانيان، اليوم الخميس، الذهاب للسجن شهراً بدلاً من دفع غرامة مالية قدرها 34 ألف جنيه بعدما حكمت عليهما محكمة في الخرطوم بذلك.

وحكمت محكمة الصحافة والمطبوعات بالخرطوم “2” على كل من رئيس تحرير صحيفة الجريدة أشرف عبدالعزيز، وحسن وراق الكاتب الصحفي في ذات الصحيفة، بالغرامة 10 الاف جنيه لكل منهما ودفع تعويض للشاكية ليلى علي حسن صديق الموظفة في أراضي محلية الحصاحيصا بولاية الجزيرة، قدره 7 الاف جنيه لكل من المتهمين، وفي حالة عدم الدفع السجن شهر لكل منهما.

وقال اشرف عبد العزيز في تصريح لـ(باج نيوز) –من داخل المحكمة- “قررت أنا وزميلي وراق عدم دفع الغرامة والذهاب للسجن”، وأوضح أنهما لازالا داخل مقر المحكمة في إنتظار وصول “شاحنة” لنقلهما إلى السجن، وأشار إلى أنه وزميله وراق متمسكان بعدم دفع الغرامة وإكمال عقوبة السجن شهراً.

وكتب عبد العزيز -في صفحته على فيسبوك-  أن الكاتب الصحفي المقيم في ولاية الجزيرة، حسن وراق نشر بصحيفة الجريدة موضوع حول الفساد في أراضي الجزيرة، وذكر نماذج للفساد في كل المحليات والحصاحيصا على وجه الخصوص ومن ضمن ما ذكر عن تصديقات قطع أراضي بطرق خاصة “استثناءات الوزير من الخطة الاسكانية لمواطني الحصاحيصا التي توقفت منذ 1991 وحتى الآن”.

وقال عبد العزيز، إن الشاكية قد أنكرت إنها منحت قطعة أرض في الوقت الذي أكد شاهد الإتهام مدير اراضي الحصاحيصا أن القطعة التي جاء ذكرها في المقال قد تم ترشيحها لها من قبل المكتب، كما أنكرت الكثير من الوقائع الأخرى في المقال.

الصحفي “حسن وراق”

وهذه ليست المرة الأولى، الذي يختار فيه صحفي سوداني السجن بدلاً من دفع غرامة مالية.

وفي أكتوبر الماضي، اختار رئيس تحرير صحيفة “التيار” عثمان ميرغني، السجن بعد أن قضت محكمة سودانية بتغريمه  بنحو 1400 دولار أو مواجهة الحبس ستة شهور.

 

 

 

التعليقات مغلقة.

error: