باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

تحديات كبيرة لممثلي السودان إفريقياً في أسبوع الحسم

466

 

الخرطوم: باج نيوز

تخوض ثلاثة من الاندية السودانية اليوم الجمعة  وغداً السبت وبعد غدٍ كذلك، نزالات شرسة في دوري ابطال افريقيا وبطوبة الاتحاد الافريقي ويستقبل الاهلي بمديته شندي منافسه لامانشيا الكنغولي في مباراة محفوفة بالمخاطر بعد جولة الذهاب بنتيجتها الكارثية فيما سيكون هلال الابيض في مواجهة سهلة نسبيا امام اولمبيك ستارز البورندي ويخوض الهلال الخرطوم اختبارا عسيرا امام الموانئ التوغولي سهرة الاحد.

بلا حلول وسط

سيكون الفوز هو الخيار الوحيد للأندية السودانية الثلاثة لمواصلة المشوار في البطولة الافريقية وأن تفاوتت نسبة الأهداف التي تحتاجها ويتعين علي الاهلي شندي الفوز برباعية نظيفة في مواجهة لامانشيا بعد خسارة جولة الذهاب بثلاثة اهداف.
ويحتاج الهلال الابيض للفوز بفارق هدف فقط ليكون امام فرصة تكرار سيناريو ولا اروع مثل الموسم الماضي.
وعلي الجانب الاخر سيكون الهلال الخرطوم في مهمة صعبة اذ يحتاج للفوز بثلاثة اهداف ليكمل مشواره في الابطال.

مهمة نمور دار جعل تلامس سقف المستحيل
التحدي الصعب هو الذي ينتظر الاهلي شندي الذي خسر ذهابا بثلاثة اهداف نظيفة وتحاصره ظروف صعبة من تنحي مدربه الفاتح النقر الذي قاده لتحقيق اول لقب قومي في تأريخه الموسم الماضي فضلا عن ان نمور دار جعل استسلمت لعقدتها المزمنة بالبداية السيئة للموسم والانطلاق بقوة دفع كبيرة في ربعه الاول.. ولا تنقص الخبرة الفريق غير انه مهمته وان لم تكن مستحيلة فانها تلامس سقفه. اذ سيحتاج لاحراز اربعة اهداف مع ضمان المحافظة علي نظافة شباكه وسيكون مهمة انصاره كبيرة للغاية بالمساندة والتشجيع.

كل الظروف تساند ابناء التبلدي

المهمة الاسهل ستكون من نصيب هلال الابيض الذي يحتاج لهدف وحيد ليتأهل للمرحلة الثانية وانتظار الهابط من الابطال.. كل الظروف تساند ابناء التبلدي من مؤازرة جماهيرية هائلة من قاعدة تدين بالولاء والحب للنادي ولا تدخر جهدا في مؤازرة ومساندة اللاعبين.. ويملك الفريق نجوما اصحاب خبرة وموهبة لا تنقصهم الروح القتالية ولا الدوافع فضلا عن وجود مدرب طموح وخبير في دروب البطولات الفريقية ليكون ابناء التبلدي الاوفر حظوظا والاقرب للعبور الآمن.

الهلال يعول علي الخبرة ويعاني من مشاكل دفاعية وهجومية

يبدو ان الهلال يعشق المغامرة وسلامة الجرة كل مرة اذ ان الفريق خسر للمرة الثانية جولة الذهاب في المرحلتين التمهيدي والدور الاول بهدفين نظيفين.
الازرق يعاني من مشاكل دفاعية بعد انسحاب عمار الدمازين مبكرا بداعي الاصابة واقصاء بديله حسين الجريف في جولة الذهاب بالورقة الحمراء
المعاناة الدفاعية لن تكون العائق الوحيد لممثل السودان وتمتد المعاناة للحالة الهجومية الغريبة التي رافقت المهاجمين اذ لم يستطع اي مهاجم في الفريق الوصول للشباك لا في المباريات الدولية ولا المحلية ونال الازرق 6 اهداف تكفل بشه باربعه ونصفهما لشيبوب.وسيكون الازرق في حاجة لثلاثة اهداف ليتأهل غير ان عودة نجم وسطه المميز وهدافه الاول محمد احمد بشير وصديقه وزميله مدثر كاريكا قد تعبد الطريق للفريق ليحافظ علي اسم السودان في مجموعات الابطال للموسم الثاني تواليا.

التعليقات مغلقة.

error: