باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

السماني الصاوي لـ”باج نيوز”: تفاجأت بنبأ فسخ تعاقدي وغارزيتو لا يجاملني

2٬465

 اويو النيجيرية: باج نيوز

أثار خبر “باج نيوز”  الخاص باتجاه نادي الاتحاد الليبي لفسخ تعاقد لاعبه السماني الصاوي ردود أفعال قوية بالسودان وعدد من المواقع الإخبارية الليبية.

وتكمن المفاجأة في أن الخبر مثل صدمة كبيرة للاعب نفسه خاصة وأن تجربته مع نادي الاتحاد الليبي لم تمض عليها سوى ثلاثة أشهر فقط بعد اكتمال إجراءات إعارته من ناديه المريخ ديسمبر الماضي..”باج نيوز” أجرى حواراً مع الصاوي من مقر إقامة فريقه بمدينة أويو النيجيرية حيث يستعد لمواجهة أكوا النيجيري في إياب الدور الأول من أبطال الكاف غداً الأحد .. إلى المضابط:

 

# نادي الاتحاد الليبي يتجه لفسخ تعاقده معك؟

_ سمعت بهذا الحديث من بعض أصدقائي في السودان، وتفاجأت به لأنني مازلت لاعباً بالاتحاد حتى اللحظة، وعقدي مع الأخير مستمر حتى ديسمبر 2018، والأهم من ذلك لا أعتقد أن هناك ما يدعو لفسخ تعاقدي من الأساس.

# فشلت في مهمتك مع الفريق الليبي؟

_ من قال ذلك؟

# جماهير النادي غاضبة منك؟

_ أضع مكانة خاصة لجماهير نادي الاتحاد الليبي، وأعتقد بأنها تحب الفريق كثيراً وتسعى دائماً لأجل الدفاع عنه ومؤازرته في جميع المباريات التي يخوضها، وهي أول من رحبت بي ودعمت صفقة التعاقد معي حتى قبل أن تكتمل وقتها، ولذلك لا أعتقد بأن هذا الأمر سليم وعموماً أنا لاعب كرة اتقبل كل الانتقادات وبالأخص إن كانت من محبي النادي.

# لم تقدم مستوى فنيا جيدا منذ قدومك لليبيا؟

_ غير صحيح، بالحسابات أنا لاعب محترف، وعلى الرغم من قدومي قبل فترة بسيطة لا تتجاوز الأربعة أشهر حتى إلا أنني شاركت في جميع المباريات مع فريقي (عشرة مواجهات أو أكثر) وبالطبع كل ذلك لا يمكن أن يحدث ما لم يكن هناك اجتهاد من شخصي خاصة أن فريق الاتحاد ملئ بالأسماء التي تنافسني، وكل منا يسعي لأجل الظهور والدفاع عن شعار الفريق داخل الملعب.

# لماذا لا تعترف بالفشل؟

_ من يتحدثون عن فشلي مع الفريق يقيسون ذلك بأنني لم أحرز أهدافاً بالجملة منذ قدومي، وللعلم هناك نقطة جوهرية أود الإشارة إليها، وهي أنني لست مهاجماً، وإنما لاعب وسط، وعلى الرغم من ذلك إلا أنني أسعي دائماً لأجل إحراز الأهداف ومساعدة فريقي على التفوق لكني بالمقابل في أحايين كثيرة أميل إلى المصلحة العامة التي تفرض علي تنفيذ واجبات الجهاز الفني المطلوبة مني خاصة تلك المتعلقة بالتركيز على اللعب الجماعي وعدم الميل للفردية، وبالتأكيد متى ما وجدت الفرصة مؤاتية لإحراز هدف سأفعل ذلك، لكن بالمقابل لو كان هناك زميل آخر لي في وضع مثالي، فلماذا لا اعطيه الكرة ويسجل هو بدلاً عني طالما أننا نلعب لفريق واحد؟

# غارزيتو يجاملك ويشركك في جميع المباريات؟

_ غير صحيح، ومن يقولون هذا الكلام لا يعرفون غارزيتو جيداً، الفرنسي مدرب خبير وصاحب اسم وتجربة في عدد من الاندية بالقارة علي راسها مازيمبي الكنغولي ولديه تجربة معلومة مع المريخ وكيف انه قادنا لتحقيق مراكز متقدمة في البطولة الافريقية وكل ذلك لا يمكن أن يحدث ما لم يكن المدرب غارزيتو يمتلك مقدرات وإمكانيات عالية وعلى رأسها عدم المجاملة وباختصار هو انسان منصف يمنح كل شخص حقه، ويسعى لتحقيق الفوز في جميع المباريات التي يخوضها.

# تبدو غاضباً من خبر فسخ العقد؟

_ لست غاضباً وإنما مصدوم ومتفاجئ بالخبر لأن هناك الكثير من الاشخاص تحدثوا معي عنه كما ذكرت لك وفي كل مرة كنت أؤكد لهم بأنني غير مشغول بما يجري من حولي وأركز فقط في الأداء داخل الملعب والمشاركة في المباريات خاصة وأن الجهاز الفني وجماهير الاتحاد الليبي تضع علينا آمالاً عريضة أنا وزملائي وبالتالي لابد من الاجتهاد لأجل تحقيقها داخل الملعب.

# هل تتابع المريخ؟

_ نعم، أتابع وأعرف أخبار النادي من فترة لأخرى، وحزنت قبل أيام لهزيمته من نادي الأهلي الخرطوم لعدد من الاعتبارات على رأسها بأن الفريق يملك أسماء موهوبة وصاحبة خبرة في آن واحد وهي الأفضل في السودان لكن في النهاية أعتقد أن لعبة الكرة تحدث فيها المفاجات دائماً.

 

 

# برأيك ما هي أسباب مستوى الأحمر الموسم الحالي؟

_ لأسباب كثيرة احتفظ بها لنفسي ولا أريد الحديث عنها خلال الوقت الحالي، فقط كل ما أتمناه أن ينجح المريخ في العودة قوياً كما كان وأعتقد أن الفرصة مؤاتية لزملائي بالفريق فهم خامات جيدة وقادرة على إحداث الفرق في مقبل المباريات.

# البعض يحمل المجلس المنتخب مسئولية إعارتك؟

_ الحقيقة هي أن خطوة إعارتي إلى نادي الاتحاد الليبي لم تكن السبب في ما يعانيه المريخ الآن، هناك أسباب أخرى يعلمها القائمون والقريبون من الوضع بنادي المريخ، ويجب أن يبحثوا فيها ويراجعوها جيداً عسى ولعل يعود الفريق إلى الطريق الصحيح، وأعتقد أن إعارتي فتحت الباب أمام زملائي وأكدت بأن الأحمر نادٍ كبير وهناك الكثير من اللاعبين به يمكن أن يحترفوا في الفترات القادمة حالما وجدوا من يهتم بهم ويفتح الطريق اليهم.

# أخيراً، تنتظركم مباراة صعبة غداً أمام اكوا النيجيري؟

_ بالتأكيد وأتمنى أن نوفق أمام الخصم النيجيري ونحن قدمنا من ليبيا لأجل تحقيق نتيجة إيجابية وسنقاتل داخل الملعب لأننا نحب شعار الفريق الذي نرتديه ونسعى لأجل تحقيقه للفوز في جميع المباريات التي يخوضها، أشكركم.

 

 

التعليقات مغلقة.

error: