باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الشرطة تؤكد جاهزيتها لتأمين امتحانات الشهادة السودانية لأكثر من 500 ألف طالب

578

الخرطوم: باج نيوز

أكملت الشرطة السودانية استعداداتها في تأمين امتحانات الشهادة في المركز والولايات وفقاً للخطة المعدة سلفاً من رئاسة الشرطة.

وقال الناطق باسم الشرطة عمرمختار في بيان اليوم (السبت) أن تأمين الشرطة للامتحانات يشمل كل مراحلها مثل الترحيل والتخزين والتوزيع على المراكز ومراقبة وتأمين المراكز نفسها، وكذلك الترحيل لمراكز التصحيح.

وأشار إلى أن مدراء شرطة الولايات أكدوا في تقاريرهم  اليوم الجاهزية من حيث القوات واللوجستيات مضيفاً أن لجان الأمن التي يترأسها الولاة وقفت على تفاصيل الخطة إلى حين إنزالها على أرض الواقع.

وكانت وزارة التربية والتعليم الاتحادية كشفت أن عدد الجالسين للامتحانات هذا العام وصل إلى (528) ألفاً و(230) طالباً وطالبة، بزيادة عن العام الماضي بلغت (5.7%)، وأشارت إلى إن عدد المراكز داخل السودان وصل إلى (3) آلاف و(642) مركزاً بزيادة (143) مركزاً عن العام السابق.

في ذات السياق أعلنت إدارة امتحانات السودان، عن اعتماد عدد (4) آلاف و(41) طالباً أجنبياً لامتحانات الشهادة السودانية هذا العام، بزيادة كبيرة عن العام الماضي الذي بلغ فيه عدد الأجانب الجالسين للامتحانات السودانية ( 641) طالبا وطالبة

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.

error: