باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

بالصور.. كيف إستقبلت الأسر المعتقلين ؟

3٬543

الخرطوم: باج نيوز

في مشهد مؤثر جداً، ظهرت زوجة الشاعر عبد الغني كرم الله، في صورة بُثت على وسائل التواصل الاجتماعي، وهي تستقبل زوجها الذي قضى أكثر من ثلاث أشهر في المعتقل.

وبعد دقائق من الإفراج عن المعتقلين مساء أمس، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك، تويتر”، صورة تُظهر زوجة كرم الله تحتضنه وهي تبكي “فرحاً” بمناسبة إطلاق سراحه، وسط حضور عدد من افراد العائلة والحي الذي يقطناه.

عبد الغني كرم الله وزوجته

 

وأفرجت السلطات السودانية مساء الثلاثاء، نحو 50  من قادة الأحزاب والناشطين كانوا قد اعتقلتهم مطلع يناير الماضي، إثر احتجاجات على الأوضاع الاقتصادية في البلاد، أبرزهم زعيم الحزب الشيوعي محمد مختار الخطيب.

وأفاد قرار رئاسي بأن “إطلاق المعتقلين السياسيين يأتي تعزيزاً لروح الوفاق والوئام الوطني والسلام التي أفرزها الحوار الوطني، ولإنجاح وتهيئة الأجواء الإيجابية في ساحة العمل الوطني بما يفتح الباب لمشاركة جميع القوى السياسية في التشاور حول القضايا الوطنية ومتطلبات المرحلة المقبلة، وخطوات إعداد دستور دائم للبلاد”.

الفرحة لم تقتصر على عائلة كرم الله وحدها، فزميله في المعتقل نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني خالد يوسف، لم يتمكن من سرد تفاصيل احتجازه للحشود التي وصلت منزله لتهنئته باطلاق سراحه بعد نحو 3 أشهر من الإعتقال.

فمنذ وصول خالد الشهير بـ”سلك” منزله وحتى وقت متأخر من الليل ظلت إبنته “ريان” وشقيقاتها في حضنه، لم يفارقانه لدرجة أنه في بعض الأحيان كان يصافح الضيوف وهو حامل إبنته الصغرى على كتفه.

وكانت ريان 11 عاماً قد هيأت نفسها لإستقبال والدها المعتقل لدى السلطات السودانية منذ يناير الماضي، بعد أن قرأت في الوسائط تعهد مدير جهاز الأمن السوداني لقادة الحزب الشيوعي، بالافراج عن المعتقلين في غضون ساعات، وظلت طوال 6 أيام في انتظار تنفيذ قرار الإفراج حتى موعد صدوره مساء أمس.

خالد سلك وبناته وبرفقته عمر الدقير

ريان التي من المقرر أن تكون قد خضعت لإمتحانات الشهادة الصغرى، اعتباراً من اليوم الأربعاء، لم تتمكن من المذاكرة بشكل أفضل بسبب اعتقال والدها.

وروت والدتها قبل اطلاق سراح زوجها بأيام أن ابنتها في ظروف نفسية سيئة “وليست مستعدة وراغبة في الاستعداد للإمتحان لانها تنتظر والدها ولا شيء آخر”.

وأضافت أنها قررت طلب إجازة من عملها “حتى تكون قريبة من ريان وشقيقاتها”، مشيرة إلى ان ريان متعلقة بوالدها لاسيما أنه ظل “يراجع معها دروسها بإستمرار”.

لكن ريان ستكون قد خضعت للإمتحان اليوم بروح معنوية عالية بعد الإفراج عن والدها الأمر الذي سيمكنها من تجاوزه وإحراز نتيجة ممتازة كعادتها.

محمد فاروق القيادي بالتحالف الوطني السوداني بعد الافراج عنه
د. امجد فريد (يرتدي جلابية) أحد القيادات الشبابية
زعيم الحزب الشيوعي بـ”الجلابية” بعد الافراج عنه
عبد الغني يتلقى التهانئ

التعليقات مغلقة.

error: