باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

المغامرون الجدد يسيطرون على مجموعات الكونفيدرالية

1٬447

الخرطوم: باج نيوز

سيحفل دور المجموعات لمسابقة كأس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكونفيدرالية” هذا الموسم بمواجهات مثيرة وربما نتائج غير متوقعة، وذلك بعدما تمكنت فرق جديدة من شق طريقها نحو دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخها، إلى جانب بعض الأسماء المعروفة على مستوى بطولات الأندية التي تتبع لـ”كاف”.

نهضة بركان

وسجلت ثمانية فرق حضورها للمرة الأولى في هذا الدور من المسابقة وهي : دوانا الغاني، كارا الكونغولي، ويليامزفيل من كوت ديفوار، UD سونجو من موزمبيق، المصري من مصر، نهضة بركان المغربي، وثنائي شرق أفريقيا جور ماهيا الكيني ورايون سبور الرواندي.
في المقابل توجد فرق سبق لها ملاسمة الذهب الإفريقي مثل فيتا (الكونغو الديمقراطية)، الرجاء البيضاوي (المغرب)، أسيك ميموزا (كوت ديفوار)، وإنيمبا (نيجيريا) وكارا (الكنغو برازفيل)، بجانب فرق أخرى متمرسة على مسرح بطولات “كاف” على غرار الهلال السوداني، اتحاد الجزائر و دجوليبا المالي.
وسيكون الهلال السوداني على رأس إحدى المجموعات قياساً على ترتيبه المتقدم في تصنيف “كاف” التراكمي للسنوات الخمس الأخيرة، في انتظار ما تسفر عنه القرعة التي تجري بمقر الإتحاد الإفريقي في القاهرة عند الثانية من ظهر غد “السبت”.

الهلال الخرطوم

وقالت أندية دول إتحاد شرق و وسط إفريقي “سيكافا”، كلمتها في نسخة هذا العام من بطولة الكونفيدرالية، إذ تمكنت أربعة أندية من حجز أماكنها في دور المجموعات وهي الهلال السوداني، جورماهيا الكيني، الشباب التنزاني ورايون سبورت الرواندي.
وقدمت فرق “سيكافا” مستويات كبيرة خلال الأدوار السابقة، خاصة فريق جورماهيا الكيني الذي أقصى “سوبر سبورت” الجنوب إفريقي وصيف نسخة العام 2017، بعد الفوز “1/0” في نيروبي و الخسارة “1/2” في بريتوريا.
وقال مدرب جور ماهيا ديلان كير بعد هذا الإنجاز التاريخي “أشعر بسعادة كبيرة لما حققته هذه المجموعة من اللاعبين. قمنا بذلك من أجل جور ماهيا، قمنا بذلك من أجل كرة القدم الكينية”.
ويحتاج الهلال السوداني لدعم صفوفه ومراجعة حساباته إذا أراد التقدم في البطولة، حيث أن ممثل السودان رغم تأهله لمرحلة المجموعات إلا أنه لم يظهر بالشكل المطلوب وتلقى ثلاث هزائم خارج أرضه أمام كل من “ليسكر” الليبيري و “توغو بورت” التوغولي ليودع دوري الأبطال، قبل أن يخسر في دور الـ”32″ الثاني أمام “أكوا يونايتد” النيجيري في “اويو”.
وتُقام الجولة الأولى لمجموعات الكونفيدرالية أحد أيام 4 أو 5 أو 6 مايو المقبل لتتوقف البطولة بعدها حتى إنتهاء بطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا، وهي فرصة جيدة للفرق من أجل إلتقاط الأنفاس و تنظيم الصفوف لبقية جولات المجموعات.

التعليقات مغلقة.

error: