باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

لدى تدشينها (ريتا pay).. رئاسة الجمهورية توجه بإنجاح خدمات الدفع الإلكتروني

3٬931

الخرطوم: باج نيوز

وجهت رئاسة الجمهورية بالسودان، كافة مؤسسات الدولة والجهات ذات الصله، بالعمل على إنجاح خدمات الدفع الإلكتروني لتسريع مشروعات “الحكومة الإلكترونية”.

وتحدث عدد من المسئولين خلال تدشين خدمة “ريتا pay” للدفع الإلكتروني -من شركة ريتال تكنولوجي- بفندق السلام روتانا، مساء (الإثنين)، على أهمية المُضي في تدشين الخدمات الإلكترونية.

وقال مساعد رئيس الجمهورية، عبد الرحمن الصادق المهدي، إن الدولة تمضي في مواجهة الغلاء ومحاربة الفساد وإعمال مبدأ الشفافية، وأشار إلى أن ما تُقدمه الشركة يتماشى مع سياسة وتوجهات الدولة في تبسيط الخدمات.

وأكدت وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات تهاني عبد الله على أهمية الوصول للحكومة الإلكترونية خلال العام ٢٠٢٠ ثم الوصول إلى الحكومة الذكية بعد ذلك، وقالت إنهم تعاهدوا مع وزارة المالية بإيقاف أي تعاملات بالنقد (الكاش) في المؤسسة الحكومية بنهاية العام الحالي مع توفير الثقة والأمان في تقديم الخدمات وذكرت أن شركة ريتال صبرت وصابرت “حتى تحول الحلم إلى حقيقة” بإطلاق مُنتج سيكون له أثر مباشر في نُظم الدفع.

واعتبرت أن كافة الأنظمة الحكومية لخدمات الدفع الإلكتروني تتكامل مع بعضها إلا أن دور القطاع الخاص مهم لانتشار الخدمات، ونوهت إلى التحديات التي تواجه القطاع المصرفي الأمر الذي يدعو إلى تحرك الجميع للإستفادة من خدمات الدفع الإلكتروني.

وأشار وزير الدوله بالمالية مجدي حسن يس، إلى أن الإستمرار في خدمات الدفع الإلكتروني يُسهم في تحقيق سياسة الشمول المالي و تحريك الاقتصاد وإتاحة الفرصة للقطاع المصرفي للتفرغ إلى مهام التمويل وتقليل التعامل بالنقد للجمهور، الأمر الذي يُحقق الشفافية في التعاملات المالية.

وتحدث رئيس مجلس إدارة الشركة معتصم جعفر، عن ريادة الشركة في تقديم خدمات الدفع الإلكتروني عبر أفكار وعقول سودانيه خالصة، ودعا إلى تحفيز القطاع الخاص بتقديم أفضل ما لديه، وأكد في ذات الوقت على مقدرة الشركة في تقديم هذه الخدمة وخدمات أخرى من الدفع المقدم.

وقال المدير العام لمجموعة باجعفر إخوان مالك جعفر، إن الخدمة تُسهم في تقديم حلول لكافة الأنشطة عبر التقليل من استخدام النقد (الكاش) اسوةً بالدول الأخرى، وتوفير خيارات لمعالجة المشكلات الناجمة عن سياسات امتصاص السيولة، ودعا جعفر إلى تهئية البيئة التشريعية والفنيه لخدمات الدفع الإلكتروني، معتبراً أن المستقبل هو لهذا النوع من الخدمات.

التعليقات مغلقة.

error: