باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

الفريق طه: لم أتجاوز الرئيس في شيء وغندور أفضل وزير خارجية مرَ على السودان

4٬143

الخرطوم: باج نيوز

أدلى الفريق طه عثمان الحسين مدير مكاتب الرئيس السابق، بإفادات جديدة، بعد إعفائه من منصبه  يونيو الماضي، وإقامته بالمملكة العربية السعودية.

وقال طه لوفد صحفي سوداني –يزور المملكة حالياً- إنه لم يتجاوز الرئيس في أي شيء خلال فترة عمله السابقة، وأنه رهن إشارته في أي لحظة، واصفاً الرئيس “بالرجل القوي وحامي البلد”.

وأكد طه، خلال لقائه الوفد الذي يضم 12 صحفياً من السودان، فجر اليوم (الأربعاء) أن لا عداوات له معه أحد، وأنه كان في السابق يؤدي المهام الموكلة إليه.

واعتبر أن وزير الخارجية السابق إبراهيم غندور – الذي أعفي من منصبه الشهر الماضي- أفضل وزير خارجية مرَ على السودان، وأن أيٌ منهما كان يؤدي أدواره الخارجية.

وأشارت تقارير صحفية سابقة، عن خلافات جمعت طه وغندور بعد أن تداخلت المهام وتضاربت بينهما.

واعتبر طه، بحسب صحفيين حضروا اللقاء- تحدثوا لـ(باج نيوز) أن الإعفاء ومغادرة المناصب “سنة الحياة”.

وجلس طه برفقة الوفد الذي دعته وزارة الإعلام السعودية، ويرأسه مدير وكالة السودان للأنباء عوض جادين، فجر اليوم بفندق موفنبيك بجدة.

وبحسب المعلومات، أن طه تواصل مع أحد أعضاء الوفد، وأبدى رغبته بالمرور وإلقاء التحية عليهم، وأن عدد من الصحفيين، جلسوا في لوبي الفندق وتحدثوا معه قرابة ساعتين.

واختار طه الذي يملك الجواز السعودي من قبل إعفائه، الإقامة في المملكة العربية السعودية، حيث أشارت تقارير سابقة أنه يعمل في الديوان الملكي مسؤولاً عن شؤون إفريقيا.

 

التعليقات مغلقة.

error: