باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

أحمد المصطفى إبراهيم: عم السر قدور كفاية

1٬562

أدبنا الاسلامي وتأدبنا السوداني يحثنا على احترام من هو اكبر منا عمراً ، ولا يخرج الناس عن ذلك الا اذا تجاوز كبير العمر تجاوزا لا يحتمل أي أن احترام الكبير مربوط بعدم استغلاله لهذا العامل ويسرح ويمرح كما يشاء فلكل حدود.
لا يشك شاك في ان عمنا السر قدور قدم برنامجا ناجحاً وادهش الناس في السنة الاولى التي قدم فيها برنامجه (أغاني وأغاني) فطريقة التقديم جديد والعرض جديد وممتع واختيار شباب الفنانين كان اختيارا موفقاً ومازال الناس يذكرونهم بالخير.
عم السر موسوعة وذاكرة وكنز معلومات في الاغنية السودانية وحَبه الناس لقربه منهم وتعليقاته – في البداية – كانت مسؤلة وجديدة على المشاهد.
ودارت الايام ( كما تقول ام كلثوم ) وبدأ التكرار والذي عقبه الملل وبدأ مؤشؤ الاحترام لبرنامج أغاني وأغاني يفقد بريقه بعد نفد مخزون عم السر قدور وظل يغير فريق الفنانين كل سنة بفريق جديد وهو ثابت في مكانه.
ظاهر التغيير التجديد ولكن للمشاهد رأي آخر لماذا لا يشمل التجديد عمنا السر نفسه؟ ويسأل المشاهد الا يستحي عم السر من الجلوس مع من فارق العمر بينه وبينهم ربما يزيد على نصف القرن هذه الفجوة في العمر اليست كفيلة بأن يتنحى عم السر عن تقديم برنامج أغاني وأغاني ، وهل يظن عم السر قدور ان حواء السودان ليس فيها من يعرف تاريخ الأغنية السودانية مثله؟ ألم يسمع بالاستاذ مصعب الصاوي ولا الأستاذ عوض بابكر وغيرهم من الذين يقدمون برامج تاريخ الأغنية السودانية .
أليس لعم السر قدور أصدقاء ينصحونه بأنه كلما أصر على تقديم هذا البرنامج سنة بعد سنة أنه يخسر ولا يربح مشاهدين جدد ولو اراد مني نصيحة رغم عدم نشاط استطلاعات الرأي فالملاحظة العابرة تقول ان كثير من المشاهدين ما عاد يجذبهم هذا البرنامج.
ونسأله لماذا يغير الفنانين كل سنة وماهوالمعيار ولقد سمعنا تحت تحت انه ما عاد يطيق من يقول له لا يا عم مش كده. فكل من يعترض او يقول لا لن يغني مع عم السر. وانا لم التق عم السر قدور ولا مرة.
ألم يسمع عم السر قدور بالمثل السوداني (كثرة الطلة مسخت خلق الله) نحن شعب صبور ولكن للصبر حدود أخشى ان نخسر قناة النيل الأزرق كلها رغم جمالها وتنوعها وخفة دمها وما بها من كنوز إذ ا ظنت أن برنامج أغاني وأغاني لا يمكن الا ان يقدمه عم السر قدور ويخطي عم السر خطأً فادحا اذا ظن أن برنامج أغاني وأغاني لا يمكن ان يقدمه الا السر قدور حواء والدة يا عم السر. ولنحفظ لك كل ايام الامتاع الاولى أرجو ان تضع القلم عفوا المايك وتنتظر امام الشاشة لتشاهد برنامج اغاني واغاني يقدمه شاب غيرك. ويومها ستعتذر للشعب السودان على سنوات التكرار.
نسأل الله حسن الخاتمة لنا ولعمنا.

التعليقات مغلقة.

error: