باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

رئيس الوزراء: المواطنون يقفون في الشمس بحثاً عن المواصلات

993

الخرطوم: باج نيوز

أقر وزير مجلس الوزراء السوداني، بكري حسن صالح، بوجود ندرة في الوقود، تسببت في ازمة المواصلات، وقال إن المواطنين “يقفون في الشمس بحثاً عن المواصلات”.

وأوضح صالح خلال حديثه في اجتماع اللجنة الطارئة بالبرلمان “الاحد” الخاص بدراسة بيانه الذي قدمه للبرلمان الايام الماضية، أن اقتصاد البلاد يواجه مشاكل حقيقية، لكنه أشار إلى أن السياسات الاستثنائية التي اتخذتها الحكومة لإصلاح الاقتصاد يجب أن تأخذ دورتها كاملة لتأتي بنتائج، وأضاف أنه عقب أكتمالها “سيعود الوضع لطبيعته بالسماح بالاستيراد للقطاع الخاص بصورة طبعية”.

وقال رئيس مجلس الوزراء القومي، “نتحدث عن مخرجات الحوار الوطني في هذا الاجتماع لكن عندما نخرج الشارع نجد الناس واقفه وبعضهم لا يستطيع الحصول على الوقود”، وتابع: “عندما تخرج الى الشارع تجد شخص واقف ولا يستطيع التزود بالوقود”.

ورد صالح على حديث البرلماني علي ابرسي حول منع القطاع الخاص من الاستيراد، قائلاً: ان القطاع الخاص يعمل منذ “20” عاماً في الاستيراد، وتابع: “صحيح القطاع الخاص كان يستورد بـ7 مليار دولار، لكن صدر بمبلغ كام ؟”، مشيراً إلى أن بعض السلع المستوردة غير ضرورية ويجب أن يوقف استيرادها.

التعليقات مغلقة.

error: