باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

قسم خالد: قانون الخديوي المزاجي ..!

إلى أن نلتقي

529

تسارعت الأحداث بشكل كبير نهار  أمس الخميس، في ملف التسجيلات الهلالية خصوصاً انتدابات اللاعبين الأجانب، في ظل مصارعة النادي الأزرق للزمن حتى يفلح في حسم انتداباته الأجنبية وتوفيق أوضاع اللاعبين الإدارية قبل إغلاق بابها ونظام الانتقالات الدولية (السيستم)، المحدد له نهاية اليوم الجمعة، وحسم الهلال الاتفاق والتوقيع على وثيقة إبداء الرغبة مع ثلاثة لاعبين أجانب بعد الافلاح في الحصول على جنسيتين للثنائي الأجنبي، البرازيلي جيوفاني والعاجي واتارا بعد سحب جنسيتي النيجيري عزيز شيبولا والكاميروني مكسيم فودجو.

الخطوة تبدو موفقة للغاية في ظل حوجة الهلال الكونفدرالي الى اضافات نوعية الى الآن يمكننا ان نقول ان مجلس الهلال نجح بشكل كبير في معالجة الامر مع مؤسسة الرئاسة واستطاع ان يجنس الثنائي جيوفاني واوتارا ليتيح الفرصة للمدافع النيجيري والثنائي الهجومي هارونا وتوماس من الانضمام للأزرق ونتمنى ان يكون مستوى تلك الاضافات موفقاً حتى يجني الهلال ثمار جهد مجلسه ونتمنى أيضاً ان يوفق الله اللاعبين لتقديم الفائدة المرجوة منهم خلال مشاركة الفريق في البطولة الكونفدرالية.

أخيراً أخيراً ..!

لا أدري لماذا يتخوف الخديوي من فتح باب العضوية بنادي الهلال ؟ الم يكن هو القائل بأنه سيمكث في منصبه لمدة (25) عاماً ؟؟ هي اذا ثقة كبيرة في مناصريه ليبقى السؤال ان كان واثقاً لهذه الدرجة من مكوثه لمدة (25) بما أحدثه في نادي الهلال فلم الخوف من فتح أبواب العضوية للجماهير لتنال حقها بالانتساب لهذا النادي الكبير.

ولماذا يرفع سيادته رسم العضوية الشهري لـ (250) جنيها ؟ رغم ان الحكم القضائي الذي صدر من قبل جعل رسوم العضوية بنادي الهلال كما هي بحسب نظامه الاساسي بمبلغ (5) جنيهات ، نعم المبلغ زهيد للغاية ، ويجب ان يتم تعديله لكن الامر ليس متروكاً لمزاج الخديوي فهناك نظام أساسي، وهناك لائحة ملزمة وليس بمقدور الرجل ان يتخطى اللائحة  والنظام الاساسي قيد انملة.

ثم ما هو الغرض في تحديد مبلغ (1000) جنيه لطالبي العضوية الجديدة وماهو المغزى من هذا المبلغ الكبير؟ هل يرغب الرجل في تحويل نادي الهلال الى ناد لا يملك العضوية فيه الا رجل اعمال او أحد الأعيان ؟

المادة (89) من لائحة هيئات الشباب والرياضة للعام 2017 عزيزي الخديوي واضحة وهي ملزمة لك ولمجلسك فان أردتم زيادة رسوم العضوية او الاشتراك الشهري للأعضاء يجب ان يتم هذا في اول اجتماع لمجلسكم ثم تخطروا المفوضية بتلك الخطوة او الزيادة لكنكم للاسف الشديد لم تلتزموا القانون ولم تصدروا قراراً في اجتماع لكم بزيادة الرسوم الشهرية للعضوية او زيادة مبلغ نيلها وبالتالي فان اي قرار صادر من قبلكم يعد باطلاً بحسب اللائحة، لكن ما يؤسف له حقيقة انك لا تدري شيئاً عن اللائحة ومجلسك هو الآخر لا يدرك شيئاً عنها بدليل ذاك القرار العجيب الصادر، القرار بالطبع لم يجتمع له المجلس ولم يتم الاعلان عنه ولم يصدر من المجلس الا قرار بزيادة الرسم الشهري ورسم نيل العضوية الجديد وكأن الامر في الهلال بات يخضع لرغبات الخديوي يصدر في الهلال ما يشاء له من قرارات دون اي قانون ولا لائحة ولا التزام حتى بالنظام الاساسي لنادي الهلال.

الخديوي يعتقد ان نادي الهلال بات الآن مؤسسة تابعة له يصدر فيها من القرارات دون حتى الرجوع لاعضاء مجلسه فهو الآمر الناهي، وما يؤسف له حتى المفوضية باتت تأتمر بأمره فحتى الآن لم تعلن المفوضية انعقاد الجمعية لنادي الهلال لاختيار أمين عام جديد لأن الأمين العام استقال لمدة قاربت العام، ونائب الرئيس تم تجميد عضويته وحتى عندما لجأ للمفوضية لم ترد المفوضية عليه وبات مقعد الأمين العام لنادي الهلال خالياً حتى الآن وكذا الحال بالنسبة لمقعد نائب الرئيس وبقية اعضاء المجلس غير آبهين بما يحدث في هذا النادي الكبير.

أعتقد ان أعضاء مجلس الخديوي سعداء بما يحدث في نادي الهلال والا لما صمتوا تلك الفترة، لماذا الصمت عزيزي اللواء عصام كرار، لماذا الصمت عزيزي الدكتور حسن علي عيسى وانتما من تعرفان  الهلال جيداً، انتما من صلب الهلال، انتما تدرجتما في المناصب حتى توليتما القيادة في هذا النادي الكبير .

كنا نعول عليكما الكثير، كنا نعول عليكما ان تكونا سندا للهلال وليس سنداً للخديوي فيما يتخذه من قرارات، انتما من صلب الهلال، عزيزي عصام كرار لا تنسى انك ابن أحد افضل الذين تولوا سكرتارية هذا النادي الكبير، عزيزي الدكتور حسن علي عيسى انت من جئت من المدرجات فكنت أول أمين عام لرابطة أهل الهلال ثم رئيساً لها فكيف تسمحان بتلك الفوضى الادارية التي باتت هي من تميز الهلال.

تاريخكما ناصع بكل ما هو جميل في دينا الهلال فلا تسودا هذا التاريخ بانقياد أعمى للخديوي فتفقدا الكثير مما حصلتما عليه من حب جماهيري نظير ما قدمتما طيلة مسيرتكما بنادي الهلال، صمتكما على ما يفعله الخديوي بالهلال يخصم منكما الكثير.

أخيراً جداً..!

والسيد الخديوي يجتمع بقدامي نجوم الهلال بعد ان ارتضوا ان يكون خالد النقر مديرا للكرة ، احترم خالد كثيرا فهو ابن من ابناء الهلال عمل في المراحل السنية وهو من اسرة هلالية معروفة لكنه في ذات الوقت لايمكن له ان يكون مديرا للكرة بنادي الهلال في وجود نجوم الهلال الذين خبروا الملاعب وسكبوا العرق من اجل الهلال .

خالد النقر الذي يتولى الان منصب مدير مكاتب الكاردينال تحول بين ليلة وضحاها لمدير كرة بنادي الهلال فلا ندري هل هي اعباء اضافية لخالد ان يشرف على دائرة الكرة كون مديرا للمكاتب ، ام ترى تم تحويله من مدير مكاتب لمدير كرة .

في الاوضاع العادية فالدكتور على قاقرين هو انسب من يتولى ملف رئاسة القطاع الرياضي بنادي الهلال لكن تلك الظروف لا اعتقد انها مواتية لقاقرين ان يمارس عمله بالصورة التي يفهما ، فالخديوي عزيزي قارقرين هو على قناعة بانه يفهم اكثر منك ومن كل قدامي اللاعبين واذكرك فقط بالتصريح الذي ادلي به لقناته حينما قال : جبناهم وما عملوا لينا اي حاجة وفشلوا في التسجيلات ومن الان ولاحقا التسجيلات بالنسبة للاجانب ستكون مسئوليتي الشخصية ، هذا ما قاله الخديوي بنفسه وعلى الهواء مباشرة فهل ياترى بمقدورك ان تعمل في ظل تلك الاجواء وانت الخبير في مجال كرة القدم ؟؟

سبقك الي هذا المنصب عزيزي الدكتور على قاقرين الكباتن فوزي المرضى ، ثم الكابتن امين زكي ، ثم عمر النقي ، هولاء ذهبوا عزيزي قاقرين بعم اشبعوا تقريعا من قبل اعلام الخديوي فهل تعتقد انك ستجد عاصما من تلك الاقلام ؟؟

لا نشك بالطبع في ان تلك الخطوة التي قمت بها ووافقت من اجلها لتولي منصب رئيس القطاع الرياضي جاءت من دوافع هلالية بحتة  لكن هل يفهم هولاء تلك الدوافع ؟؟؟

اواصل

اذهبوا فانتم الطلقاء

التعليقات مغلقة.

error: