باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

أثارت جدلاً كبيراً.. لماذا يشارك نجوم القمة في البطولات الرمضانية؟

618

الخرطوم : باج نيوز

أثارت مشاركة عدد من لاعبي القمة السودانية “الهلال والمريخ” في بطولة “عناقيد” الرمضانية التي تجرى هذه الأيام العديد من التساؤلات وحالة إستفهام وسط المجتمع الرياضي.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها (باج نيوز) فإن هناك أكثر من لاعب قمة معروف يشارك في بطولة “عناقيد ” الرمضانية، ويأتي في مقدمة الأسماء التي شاركت في بعض مواجهات البطولة رباعي المريخ محمد عبد الرحمن، أحمد التش، حماد بكري، محمد هاشم ” التكت”، بينما ظهر من الهلال صهيب “الثعلب” وسط أنباء بإنضمام الظهير الأيمن اطهر الطاهر لاحد الفرق كذلك.

وقالت مصادر لصيقة بالبطولة إن مشاركة لاعبي القمة في البطولات الرمضانية عموماً و منافسة ” عناقيد ” علي وجه الخصوص تعود الى الاتصالات التي جرت بالبعض منهم منذ فترة ليست بالقصيرة من قبل الفرق المشاركة والتي في الغالب تتبع لمؤسسات وشركات معروفة.

وترى المصادر، أن مشاركة لاعبي القمة في البطولات الرمضانية التي تقام بـ”الصالات” لم تحدث لاول مرة وإنما ظلت تتكرر سنوياً، واشارت الى أن هناك أكثر من لاعب بالدوري الممتاز علي راسهم نجم حي الوادي نيالا إبراهيم جعفر بالاضافة الى اسماء اخرى مثل سامي الامين ومنتصر ربيع وآخرين لا يفوتون فرصة المشاركة في مثل هذه البطولات ويظهرون بشكل دائم فيها.

وكشف مصدر لـ”باج نيوز” عن المقابل المالي الذي يتقاضاه اللاعبين المشاركين في البطولة وبالأخص نجوم ” القمة”، واشار الى تلقي اللاعب في المباراة الواحدة (500 الى 700 جنيه)، ولفت الى أن جوائز البطولات الرمضانية باتت كبيرة، لذلك اصبحت فرق المؤسسات المشاركة فيها تصرف على اللاعبين حتى تدفعهم لتحقيق الانتصارات من مواجهة لاخرى.

ويرى خبراء ان مشاركة نجوم القمة في الدورات الرمضانية، خصماً على أنديتهم المشاركة خاصة الهلال الذي يشارك في الدوري السوداني الممتاز، والكونفدرالية، وقالوا إن الموسم الرياضي “َضاغط” وأن اللاعبين بحاجة الى راحة بدلاً عن المشاركة في بطولات غير رسمية.

التعليقات مغلقة.

error: