باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

أكرم الهادي لـ”باج نيوز”: المريخ ظلمني وهذا “..” ما حدث في هلال الأبيض

754

الخرطوم: باج نيوز

أكرم الهادي سليم، صاحب شخصية مثيرة للجدل داخل وخارج المستطيل الأخضر، هناك من يصفه بالحارس الأفضل على مستوى السودان ويستند هؤلاء على حجم المقدرات والمهارات التي يتمتع بها “جبل الجليد” بينما يرى آخرون بأن أكرم الهادي وعلى الرغم من كل الإمكانيات التي يتمتع بها إلا أنه استنفذ أغراضه ولم يعد لديه جديد يقدمه ويتمسك هؤلاء بالمشاكل التي ظل يثيرها الحارس الدولي بين كل فينة وأخرى والأحداث التي تصاحب مسيرته سواء مع الأندية التي يرتدي شعارها أو حتى مع المنتخب الوطني .. رغم كل ذلك إلا أن اسم “أكرم الهادي” يتداول هذه الأيام بكثافة عالية والكل يرغب في كسب خدماته .. المريخ بقيادة رئيسه ” سوداكال” يتمسك بالتعاقد معه .. ورغبة رئيس الهلال ” الكاردينال” في كسب خدمات الحارس الاول لا تخفي على أحد .. لكل هذا وذاك “باج نيوز” جلس إلى جبل الجليد في حوار شفاف وخرج منه بالكثير فإلى التفاصيل:

* أنت لاعب محظوظ في عالم كرة القدم؟

_ المسألة ليست حظ، لكن يمكن القول أنني أحب كرة القدم وليست لدي أي مشكلة “العب في أي زمان ومكان” لأن هذا الأمر أكبر من قروش.

* مشكلتك أنك ” لاعب غير جاد ومثير للمشاكل”؟

_ في فرق كبير في شخصيتي عندما كنت بعمر “18” عاماً والآن عمري “29” سنة، والأهم من كل ذلك أن هناك الكثير من المتغيرات التي حدثت في حياتي ولذلك أعتقد بأنني وصلت إلى مرحلة النضج الكروي الكامل.

* رغم ذلك هناك تباين حول مسيرتك الكروية؟

_ من حق أي شخص أن يقيم أكرم بالطريقة التي يراها مناسبة، لكلٍ طريقة تفكير تختلف عن الآخر، لكن لا أعتقد أن هناك شخص واحد يمكن أن يشكك في مقدراتي ومهاراتي وهذا الأمر واضح ومتفق عليه ولا أعتقد أن الاتحاد الإفريقي يمكن أن يجاملني ويمنحني ما لا استحقه.

* ما هو الشئ الذي منحه لك الاتحاد الأفريقي ؟

_ توجني بالأفضلية في نهائيات أمم افريقيا للاعبين المحليين مؤخراً بالمغرب وما كان لذلك أن يحدث ما لم أكن على قدرٍ عالٍ من التميز داخل الملعب والحمد لله.

* أصبحت قاب قوسين أو أدنى من ارتداء شعار المريخ؟

_ أمر طبيعي للحد البعيد.

* كيف ذلك؟

_ بالنسبة لي التسجيل في المريخ ليس بالشئ الغريب عليه قيّدت في هذا النادي وأنا بعمر “18” عاماً والآن يمكن أن أعود إليه وسيكون عمري “29” عاماً كما أشرت سلفاً ولذلك الأمر ليس مفاجئاً بالنسبة لي والطبيعي أن النادي يسعى دائماً لكسب اللاعب الأفضل.

* مسيرتك في الأحمر مليئة بالهواجس والمطبات؟

_ هناك الكثير من الأشياء التي اختلفت ولكن أحب أن أوضح أنني اتظلمت في المريخ.

# الآن هناك خلاف حول عودتك؟

_ لا يشّكل لي هذا الأمر قلقاً.. لكن بعد مباراة بايرن ميونيخ في الدوحة الجميع قال إن أكرم لن يغادر المريخ ولكن رغم ذلك اتشطبت وغادرت الكشوفات.

* لكن ” سوداكال” يرغب فيك بشدة؟

_ أعتقد بأنه يعرف مدى المقدرات التي أتمتع بها وبأنني سأشكل إضافة قوية للمريخ حال اكتمال إجراءات التعاقد معي ولذلك لا أرى في ذلك غضاضة وأتمنى أن أوفق حال التعاقد معي في تقديم الأفضل داخل الملعب.

* أنت ” مدلع ” من إدارات الأندية؟

_ هذا كلام غير منطقي، أنا يمكن أن أكون قريب من كل مجالس إدارات الأندية التي ارتديت شعارها لكن خلال كل فتراتي ظللت دائما أقدم مصلحة زملائي وحل مشاكلهم على ذاتي يعني بالواضح كدة ” أنا علاقاتي مُسخرة لخدمة الناس”.

هلال الأبيض

* ماذا دار بينك وهلال الأبيض؟

_ أكن لنادي هلال الأبيض ولكل أسرته الكثير من الود والاحترام وما بيني وهلال الأبيض عادي وطبيعي، في حاجات كثيرة حصلت ورغم ذلك لم أتحدث فيها أبعدت عن الكشف الإفريقي ولم أتحدث مع شخص حول هذا الموضوع .. كل ما حدث أن بعد كرة مازيمبي التي تعرضنا فيها للهزيمة بخمسة أهداف هناك من بالنادي قالوا إني ” تعبان” والسؤال  هل هناك أصلا مقارنة بين هلال الأبيض ومازيمبي من حيث المستوى الفني”؟

* وماذا عن تجاربك الأخرى؟

_ ناجحة وقدرت أن أثبت ذاتي مع كل الأندية التي ارتديت شعارها عقب خروجي من القمة، لعبت في الخرطوم الوطني والأهلي الخرطوم ومن ثم هلال الأبيض ومع كل هذه الأندية كنت الحارس الأول بالمنتخب الوطني وكل ذلك بالاجتهاد والمثابرة.

التعليقات مغلقة.

error: