باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

رئيس كوبر البحراوي: هذه (…) أسباب رغبتنا في ضم أكرم الهادي

650

انتماء أعضاء مجلس الإدارة للهلال ليس غريباً لأن غالبية الشعب السوداني هلالاب

الخرطوم: باج نيوز

 

رسم الدكتور عبد الله حسن احمد البشير، رئيس لجنة تسيير نادي كوبر، صورة زاهية لمستقبل فريقه في الدوري الممتاز، وقطع بأن لجنة التسيير ماضية في تنزيل أحلام عشاق النادي برؤيته ضمن فرق المقدمة، وصولا لتمثل السودان خارجياً.

وباهى البشير بما حققته لجنة التسيير مقارنة بمدة ولايتها، مؤكداً أن أعضاءها يعملون بتناغم كبير، نافياً – في الوقت ذاته – ما أشيع عن خلافات داخل اللجنة، وقال إن كل الأعضاء فاعلون وحريصون على حضور الاجتماعات.

وبدا عبد الله واثقاً وهو يتحدث إلينا عن إمكانية تحقيق صورة مبهرة لفريق كوبر في الموسم المقبل، بيد أنه اشترط لحدوث ذلك تضافر جهود الجميع، مشدداً على أن لجنة التسيير – رغم ما تملكه من إمكانيات ومقدرات – إلا إنها تحتاج إلى سند ومؤازرة خُلصاء كوبر، بما يُسهم في تنزيل الأحلام إلى أرض الواقع.

*متى بدأت علاقة الدكتور عبد الله البشير بكرة القدم؟

– علاقتي بكرة القدم بدأت منذ الصغر بكرة الشراب في حي كافوري ثم لعبت بفريق اللهيب بروابط كوبر واستمرت حتى الآن وحقيقة أنا من المحبين والمهتمين بالرياضة وخاصة كرة القدم.

*سعادة اللواء عبد الله من نائب رئيس نادي الهلال إلى رئيس نادي كوبر..هل هو الاتجاه للرياضة لتحقيق هدف ما على المستوى الشخصي؟

– أبداً، في الحالتين كان قبول التكليف استجابة لرجاء الحادبين علي الناديين ومتطلبات المرحلة سواء كان إبان فترتي في الهلال او حاليا مع نادي كوبر الذي قبلت التكليف استجابة لظروف رئيس النادي الأخ عثمان بلال.

*رئيس الجمهورية له ارتباط وثيق بنادي كوبر..هل يمكن اعتبار تعيين الدكتور عبد الله البشير رئيساً لهذا النادي يعني شكل من أشكال الرعاية الأسرية لهذا لنادي العريق ؟

– قطعا لا تعييني كرئيس للنادي جاء بمبادرة من مكونات مجتمع كوبر واستجابة لطلب رئيس نادي كوبر الأخ الكريم عثمان بلال وطلب نائب الدائرة الاستاذ حمدي سليمان وبعض رموز مجتمع كوبر ولم يكن له علاقة برئيس الجمهورية.

*هل تمتلكون القدرة والأفكار لتحويل كوبر لقوة فنية ضاربة على مستوى الممتاز؟

– لا القدرة ولا الأفكار ولا حتى الخيال ليس كافياً لتحقيق حلم تحويل النادي إلى قوة فنية ضاربه في الممتاز ولكن المسؤولية تضامنية ولابد من تضافر الجهود لتحويل كوبر إلى فريق قوي يتبوأ موقع متقدم في الدوري الممتاز على المستوي المحلي والقومي.

*إدارات نادي كوبر المتعاقبة متهمة بأنها حولت النادي إلى فرع تابع للهلال وحتى الإدارات تلاحظ أنها من الهلالاب مارأيك؟

– كلام غير صحيح ، نحن لا نتبع لأي نادي وبالنسبة لموضوع انتماء أعضاء مجلس الإدارة للهلال فهذا الأمر ليس غريباً لأن غالبية الشعب السوداني هلالاب ولا يعني هذا أن مجالس الإدارة في نادي كوبر لم تضم مريخاب.

‏*تعاقدتم مع الجهاز الفني لفترة محدودة ما هو السبب ؟

-نحن مجلس مؤقت ولدينا فترة محدودة في قيادة النادي لذلك تعاقدنا مع الجهاز الفني بقيادة فاروق جبرة لفترة محدودة ولكني أقول إن النجاحات التي حققها الثنائي فاروق جبرة وأحمد السيد ستكون سبباً وجيهًاً في استمرارهما في قيادة الفريق في الفترة.

*سمعنا عن تنفيذ رؤية المدرب في ترميم صفوف الفريق بأفضل العناصر محلية وأجنبية ولكن لماذا نشاهد محترفين أجانب لفرقة كوبر؟

– نحن مازلنا في البداية واستقدام محترفين أجانب رهين بالوضع الفني للفريق وسنقوم بدعم الفريق بكفاءات أجنبية ومحلية لاحقاً.

*هل ارتضيتم بأن تكون كوبر ضمن أندية الظل والوسط؟

– بالعكس نحن لن نرضي بغير المراكز المتقدمة في الموسم المقبل وسيكون طموحنا هو تمثيل السودان ونطمئن أهالي كوبر بأننا لن نرضى بأقل من اللعب في الكنفدرالية الموسم المقبل.

*تردد أن رغبتكم في تسجيل أكرم الهادي إدارية وليست فنية؟

– غير صحيح  رغبتنا في تسجيلية فنية بحتة وهو حارس مرمى على مستوى عالي وفريق كوبر يحتاج لحارس بمواصفات ومستوى أكرم الهادي وليست هنالك أي جانب إداري في التفاوض مع أكرم وإنما فني بحت.

‏ *حدثنا عن الأعمال التي قمتم بها في لجنة التسيير؟

-سعينا بقوة وإصرار للتأهل إلى دوري النخبة وكنا قريبين من ذلك ومن ثم اجتهدنا في توفير الأموال اللازمة لتسيير النادي وسداد المديونيات على النادي بجانب توفير المرتبات والحوافز للاعبين والجهاز الفني وقمنا بالفعل بسداد ديون واستحقاقات واجبة الدفع ،واعتقد أن أكبر انجاز قمنا به هو اختيار جهاز فني مقتدر بقيادة الكابتن فاروق جبرة وطاقمه المعاون وأظن أن الجميع يتفق حول المدرب وقدراته بجانب أننا سعينا إلى الاهتمام بالناشئين وروابط المشجعين ورواد النادي وقدامى اللاعبين وسعينا إلى توثيق الروابط الاجتماعية بين أبناء كوبر.

*هناك حديث عن ابتعاد عدد من أعضاء لجنة التسيير ما صحة ذلك؟

-هذا الحديث غير صحيح كل أعضاء اللجنة فاعلين والجميع متواجد ويحرصون على حضور الاجتماعات الإدارية إلا من كان له بعض الأعذار وهذا أمر طبيعي وأقول إن اجتماعات المجلس تعقد بصورة دورية وبحضور جميع أعضاء المجلس إلا من يعتذر لظرفٍ معين.

*ما هي مجهوداتكم في ملف العضوية ؟

-بالتأكيد لدينا مجهودات كبيرة في هذا الملف ونسعى لاستقطاب أكبر عدد من العضوية حسب اللوائح.

*هل ينوي الدكتور عبد الله الترشح لرئاسة النادي  ؟

– لا ، ليست لدي اي نية للترشح لرئاسة النادي في الانتخابات المقبلة وسأكتفي بفترة اللجنة الحالية.

*الفريق كان قريبا من التأهل لدوري النخبة لكنه فقد المنافسه برأيك ما هي الأسباب؟

– في رأيي أن السبب هو البداية المتعثرة لفريق الكرة الذي تعرض لثلاث هزائم متتالية في الدوري وذلك بسبب أن الفريق كان ينقصه الإعداد المادي والمعنوي لذلك تواضعت نتائجه في البدايات.

*البعض يحمل المدرب السابق( الديسكو) مسؤولية نتائج الفريق في الدوره الأولى ما رأيك؟

-غير صحيح ولا أتفق مع هذا الرأي فإبراهومة ابن النادي هو من صعد بالفريق إلى الدوري الممتاز لكن عدم الإعداد الجيد هو السبب في نتائج الفريق كما ذكرت لك ومعلوم أن الأوضاع المادية كانت متدنية في النادي وكذلك المعنوية بجانب أن الانتدابات في التسجيلات الرئيسية الماضية كانت متواضعة جداً، ولم تسد النقص المطلوب في الفريق.

*هل للجهاز الفني السابق مستحقات لم تدفع له حتى الآن ؟

لا. الجهاز الفني السابق استلم متأخراته كاملة ولا توجد لديه أي مستحقات أخرى وبجانب ذلك قمنا بسداد الكثير من المتأخرات الأخرى وهنالك ديون يجري حصرها وبإذن الله مستعدون لسدادها.

*ما هي خطتكم لتفعيل دعم أهل بحري لنادي كوبر؟

– لابد لكل أهل بحري من دعم فريق كوبر لأنه الآن الممثل الوحيد للمدينة في الدوري الممتاز وسنسعى لاستقطاب الدعم وسنقوم بالترتيب لللقاءات مع أهل بحري على كافة المستويات (النخب، الأقطاب ، رجال الأعمال، الشركات، المصانع…)، ومن ثم الجماهير وستكون اتصالاتنا مستمرة مع الجميع.

*هناك مقولة الصاعد هابط هل فريق كوبر سيحققها؟

– ذكرت لك أن هدفنا هو التمثيل الخارجي في الموسم المقبل وأقول إن كوبر باقٍ في الممتاز.

*حدثنا عن الانتدابات التي ينوي مجلسكم التعاقد معها؟

– حتى الآن لم تكتمل الصورة بالنسبة للانتدابات وهنالك لجنة التسجيلات التي كونها مجلس الإدارة للإشراف على عملية الإحلال والإبدال وهنالك انتدابات ستتم برؤية فنية وسيتم التعاقد مع اللاعبين الذين يطلبهم الجهاز الفني.

 

التعليقات مغلقة.

error: