باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

نازك شمام: حساب الحكومة

501

من الذي أوحى لوالي الشمالية الجديد، ياسر يوسف بأن مشكلتها تنحصر في عدم تمكن مواطنيها من مشاهدة كأس العالم وإلا كيف نفسر توجيهه للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بتوفير أندية مشاهدة مجانية حتى تتمكن جماهير الولاية من مشاهدة كأس العالم يكل المواقع والمناطق على حساب الحكومة.
لا نبخس أبداً من أهمية العمل الرياضي بالبلاد ولكن هل يعتقد الوالي الجديد أن مشاهدة كأس العالم مجانا على حساب الحكومة هو أولوية في الوقت الراهن؟ بل هل يعرف السيد الوالي المشاكل التي تحيط بالولاية أصلا؟، الغريب في الأمر أنه قبل اجتماعه بالمجلس الأعلى للرياضة كان قد اجتمع مع مسؤولي المحليات الذين تطرقوا لمشاكل الولاية من مشاريع زراعية لا تجد الوقود وموسم زراعي مهدد بالخطر وكهربة مشاريع لم تجد حظها من التنفيذ دعك من مشاكل الخدمات التي لا حصر لها.. ألم تكن هذه الأشياء أولى أن تكون على حساب الحكومة بدلا من مشاهدة كأس العالم؟.
لم نكن نريد أن نغمس أقلامنا في حبر الانتقاد قبل فترة كافية يمكنها أن تحدد النجاح من الفشل غير أن هذا الخبر أثار فينا شجونا عدة فنحن وإن لم نكن نعش بالولاية التي نحن من جذورها ولكننا نتعايش مع مشاكلها ونعرف أن معظم خدمات مناطق الولاية تقوم بالجهود الشخصية لأبنائها من مستشفيات ومدارس ومراكز خدمية، نعرف أن هنالك العشرات من المواطنين يموتون في الطريق ما بين الولاية والعاصمة لعدم توفر الرعاية الصحية اللازمة وغياب كثير من الخدمات العلاجية عن مستشفياتها المركزية، وعلى سبيل المثال لا الحصر فإن مستشفى الدبة والذي يقوم بخدمة عدد كبير من مناطق الولاية باعتباره مشفى مركزيا تغيب عنه خدمات علاجية أساسية تجعل المواطنين مضطرين في كثير من الأحيان إلى السفر للخرطوم وفي مرات عديدة بحالات خطرة بما يقدر أن يتوفى المريض وهو في الطريق. ألم يكن من باب أولى أن يسجل يوسف زيارة لمستشفى الدبة لمعرفة النواقص على أن تكون على حساب الحكومة بدلا من كأس العالم.
يطمع أهالي الولاية في أن يكون التعليم على حساب الحكومة، فعدد كبير من المدارس المنشأة تقوم على حساب الخيرين وبتعاضد وتكاتف أبناء الولاية أضف إلى ذلك فإن الولاية تعاني من ظاهرة التسرب لعدد كبير من أبنائها خارج أطر المنظومة التعليمية لأسباب تتعدد ما بين البحث عن الثراء السريع (الذهب) وضيق ذات اليد لذويهم.
سعادة الوالي، ما تحتاجه الشمالية أن يكون على حساب الحكومة كثير يدور جله حول خدمة إنسان الولاية وتأهيله حتى يصبح كائنا نافعا لوطنه ولكن نؤكد لك أن مشاهدة مباريات كأس العالم تقع في ذيل قائمة الأولويات.

التعليقات مغلقة.

error: