Ritta Trans wide

رئيس لجنة التسيير لـ(باج نيوز): الفيفا لا يملك سلطة التدخل المباشر وتعيين خالد ليس مجاملة

0

الخرطوم: باج نيوز

أجرى موقع ” باج نيوز”  أول حوار مع رئيس لجنة التسيير المريخية محمد الشيخ مدني، الذي كشف فيه أبعاد قرار الوزير الولائي الخاص بإعادة تشكيل لجنة التسيير إلى جانب المخاوف من تدخلات الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا” وإمكانية إيقاف تنفيذ القرار على أرض الواقع بالإضافة إلى جاهزية اللجنة لمتطلبات المرحلة القادمة والأسباب التي دفعت باختيار بعض الشخصيات الجديدة على غرار عضو المجلس الكابتن خالد أحمد المصطفى.

 

*  ما هي أبعاد قرار الوزير الولائي الصادر اليوم بإعادة تشكيل لجنة التسيير للمريخ ؟

_ أعتقد أن القرار طبيعي ومُلزم، وذلك من واقع المستجدات وتطورات الوضع الإداري بنادي المريخ.

* لكن هناك ثمة تساؤلات بين القرار الحالي والقرار السابق؟

_ الفرق واضح وكبير وهو أن قرار الوزير السابق استند على السلطة التقديرية الممنوحة له وفق القانون ولو لاحظ الجميع فإن القرار السابق تحدث عن عدم كفاءة المجلس السابق وهي حالة تقديرية كما هو معلوم، لكن القرار الصادر اليوم ملزم ومبني على التوصية المقدمة من المفوضية والتي أوضحت الوضع الإداري بنادي المريخ بصورة كاملة وانهيار مجلس الإدارة على خلفية الاستقالات التي تقدم بها عدد من الأعضاء آخرهم الكابتن خالد أحمد المصطفى والذي سلّم استقالته بشكل رسمي للمفوضية.

* من واقع القرار، هل نستطيع التأكيد بأنكم في طريقك للاستلام الفعلي؟

_ بالتأكيد قطعاً الوضع الطبيعي هو أن نستلم الأعباء الإدارية بالنادي بشكل فوري باعتبار أن هناك الكثير من الاستحقاقات التي لا تقبل الانتظار وفي اعتقادي أنه لا مجال للمقاومة.

 * ماذا تقصد بعدم المقاومة؟

_ أقصد بأن القرار الحالي مبني على حيثيات جديدة لا علاقة لها البتة بالقرار السابق المتعلق بحل المجلس الحالي، القرار الحالي جاء نسبة لعدم شرعية المجلس المنتخب بعد تقديم عدد من الأعضاء باستقالات واضحة وصريحة يعلم بها الجميع.

* ألا تعتقد بأن سيف ” الفيفا” مُسلط على رقابكم؟

_ الحقيقة هي أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لا يملك سلطة التدخل المباشر في القرارات الحالية وذلك إلى حين توفيق الأوضاع في فترة أقصاها 13 سبتمبر القادم وكما هو معلوم وحال توفيق الأوضاع فإن الفيفا وقتها يمكن أن يتدخل ويجب أن ننصاع جميعاً إلى توجيهاته في مثل هذه الحالات لكن الوضع الحالي يؤكد بأن المريخ ما زال محكوماً بالقوانين المحلية وذلك إلى حين تعديل الأوضاع.

* ما هي أسرار الإضافات الجديدة باللجنة ؟

_ طبيعية ونحن نرحب بأي شخص يملك الكفاءة من أجل خدمة الكيان ولا يمكن أن نقف في طريق انضمام أي عنصر فعّال من شأنه أن يسهم إيجاباً في دفع مسيرة وعجلة المريخ إلى الأمام.

* قرار تعيين الكابتن خالد أحمد المصطفى هل يمكن وصفه بـ” المجاملة”؟

_ قطعاً لا، وفي النهاية هناك شئ لابد من تأكيده وهو أن من يملك سلطة التعيين هو الوزير الولائي وليس محمد الشيخ مدني وخالد أحمد المصطفى مريخابي أصيل ويملك تاريخ كبير جداً في النادي وقدّم الكثير لفريق الكرة خلال فترة سابقة كما له تاريخ في العمل الإداري ايضاً.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com