Ritta Trans wide

رئيس البرلمان يرفض مقترح كتلة التغيير بسحب الثقة عن “الركابي”

0

 

الخرطوم: باج نيوز

دفعت كتلة قوى التغيير بالبرلمان السوداني بمقترح للبرلمان لسحب الثقة عن وزير المالية محمد عثمان الركابي في جلسة اليوم “الأربعاء” وعزت الكتلة اقتراحها لإقرار وزير المالية بفشل البرامج الاقتصادية المتبعة وإرجاع الأمر للعقوبات الأمريكية وانفصال دولة الجنوب واعتبرت الأمر بمبررات عاطفية وحديث إنشائي.

ورفض رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر، مقترح كتلة التغيير، بحجة عدم اتباع الإجراءات وفقاً للائحة المجلس المتعلقة بسحب الثقة وذلك عبر الدفع بمذكرة تحتوي على توقيع “50” عضواً.

وأشار عمر إلى أن رئيس الكتلة أبو القاسم برطم، يعلم الطريقة التي يقدم بها مقترح سحب الثقة، وتابع: “العضو يعلم الطريقة وإلا نكون نحن قاعدين هنا ساكت بنلعب بالألفاظ”.

وقال برطم إن الحكومة تخدع المواطن بالحديث عن الحكومة الإلكترونية، معتبراً أورنيك “15” الإلكتروني عبارة عن “ورقة مطبوعة” فقط، وأنه لا توجد حكومة إلكترونية.

وأشار إلى أن بيانات الوزراء في البرلمان لا تُعبر عن الواقع الموجود بالبلاد في وقت ينخفض إنتاج السكر والزيوت وأضاف، ووصف الوضع أنه “فضيحة بجلاجل في بلد أهله يعيش على الزراعة”.

واتهم برطم وزارة المالية بالاهتمام بتزيين المباني وتحسين ظروف منسوبيها في ظل تدهور سعر الصرف وارتفاع التضخم وتابع: “استناداً على ما تقدم نحن كتلة التغيير نقترح سحب الثقة عن وزير المالية”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com