باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

المحكمة ترفض إطلاق سراح المُتَهَمين في احتجاز (177) رهينة

550

الخرطوم: باج نيوز

رفضت محكمة سودانية، إطلاق سراح متهمين اثنين، بالضمان العادية في قضية الإتجار بالبشر عقب إحتجازهم (177) رهينة من الأجانب بينهم قُصَر داخل مخزن بشرق النيل وعدم إطلاق سراحهم الإ بدفع فدية مالية.

وعزت المحكمة  الإرهاب (1) في جلسة عقدت اليوم (الخميس) رفض طلب الدفاع بإطلاق سراح المتهمين حالياً إلى حين تقديم الإتهام قضيته كاملة ومن ثم بعدها تقرر المحكمة إطلاق سراح المتهمين من عدمه.

في ذات الوقت قبلت المحكمة طلب ممثل الاتهام وكيل أعلى نيابة أمن الدولة معتصم عبدالله محمود، بسماع الأطفال الضحايا الذين عثرت عليهم السلطات محتجزين مع الآخرين بالمخزن كشهود إتهام في القضية، ولفتت إلى مراعتها وقتها تهيئة المكان والبيئة المناسبة لسماع الأطفال بالمحكمة، وأضافت أن ذلك سيتم حسب ما ورد في نصوص قانون الطفل عند أخذ اقوالهم أو شهادتهم في أي من القضايا،.

في سياق متصل، رفضت المحكمة طلب الإتهام بقبول إسطوانة قرص مدمج (سي دي أي) كمستند إتهام في القضية ، ونوهت الي أنها وبمطالعتها ومراجعتها ليومية التحري لم تجد إشارة إلى تسجيل قرص مدمج للمتهمين أو الضحايا في القضية.

وكشف نظامي تابع لمباحث شرق النيل بوصفه شاهد إتهام خامس أنه استلم (27) من الضحايا بجنسيات مختلفة بحراسة شرطة محلية شرق النيل وأن بعضهم في حالة إعياء واضح وضعف ورهق، لافتاً إلى تصنيف الضحايا (ذكور وإناث )، مبيناً الي أنه أسعف المتهم الرابع إلى المستشفى وتبين إصابته بمرض الجرب واستدعي فصله عن الأخرين.

 

التعليقات مغلقة.

error: