باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

قوش: مستمرون في محاربة الفساد ولا نخشى أحداً

581

الخرطوم: باج نيوز

قال مدير جهاز الأمن والمخابرات في السودان، الفريق أول صلاح “قوش” إن الدولة ستواصل حملة محاربة الفساد، معلناً إحباط محاولة تهريب 245 كيلو من الذهب.

وشدد قوش في مؤتمر صحفي بمقر الأمن الاقتصادي اليوم (الثلاثاء) على عدم وجود كبير على القانون، وأضاف ” لا وساطة ولا محسوبية ولا كبير على القانون ولن نخشى أحداً وكل من يتجاوز هذه الإجراءات ستطاله أيدي العدالة وسنجتهد في إعادة كل موارد الدولة التي أخذت بغير حق”.

وتعهد قوش بالاستمرار في محاربة الفساد الذي يستحوذ على موارد البلاد، وقال إن الفترة الماضية شهدت تعاون الأمن مع الأجهزة المختلفة واردف “قدرنا نطور الأداء في هذا الجانب، ونغير المنهج”.

وكشف عن استحداث منظومة جديدة في جهاز الأمن “وحدة خاصة بالتحريات والتحقيقات” سيتم افتتاحها قريباً، وقال إن الوحدة هدفها جمع المعلومات الاستخباراتية وذلك لسلامة النشاط الاقتصادي وتقديم المعلومات للنيابة لفتح البلاغات، وأضاف أن الدولة تحاول لملمة أطرافها للسيطرة على موارد البلاد لتوجيهها لخدمة المواطن.

وكشف عن وجود شبكات منظمة تحاول أن تحيل عائدات هذه الموارد لمصالحها الخاصة، وقال إن من أكبر التحديات التي تواجه الحكومة تتمثل في تهريب وشراء الذهب، مشيراً الى أنها من أسباب شح السيولة، لافتاً إلى أن تهريب 245 كليو جراماً من الذهب تمثل مشتروات بنك السودان لمدة شهر.

وقال قوش: “بدأنا حملة بالتعاون مع المؤسسات وإن القوانين غير رادعة وتحتاج إلى تعديل وسوف نستمر في الحفاظ على موارد البلاد من التهريب واستغلالها”، مشيراً إلى أن السودان يزخر بموارد ضخمة يجب المحافظة عليها.

وكانت صحف محلية ذكرت صباح اليوم، ان ادارة الأمن الاقتصادي تمكن من إحباط تهريب 245 كيلو من الذهب تقدر قيمتها بـ 9 مليون دولار كانت في طريقها للتهريب، في معبر منطقة الجيلي مغلفة باكياس بلاستيك بغرض التمويه.

وقالت إن الأمن القى القبض على أربعة اشخاص داخل عربة وتم وضعهم قيد التحري.

التعليقات مغلقة.

error: