ضبط كيلو ونصف من الذهب المهرب بالعبيدية

54

الخرطوم: باج نيوز
أعلن مدير هيئة الأمن الاقتصادي بجهاز الامن والمخابرات الوطني سليمان محمد أحمد، عن ضبطية جديدة من الذهب المهرب تقدر بكيلو نصف بمنطقة العبيدية.
وكشف عن تنسيق يتم بين كافة وحدات الأمن للقضاء على تهريب الذهب الذي وصفه بالمرض قاطعا بأن قواته ستكون بالمرصاد لكل من يحاول التهريب.
جاء ذلك لدى زيارة وزير المعادن الفريق محمد أحمد علي اليوم (الأربعاء) لمباني الأمن الإقتصادي للوقوف على ضبطية الذهب المهرب والتي قاربت الربع طن (245) كليو جرى ضبطها أمس الأول بواسطة قوة من جهاز الامن الاقتصادي بمعبر الجيلي.
وقال وزير المعادن، محمد أحمد علي إنهم ” أعلنوا الحرب على تهريب الذهب منذ توليهم مقاليد أمر وزارة المعادن” .
وأشار إلى الفاقد من كمية الذهب المهرب والمقدرة بـ(10) مليون دولار تزيد عن (80) مليون جنيه وهي تمثل “العوائد الجليلة للدولة بالاضافة الى الضرائب معلناً عن تحفيز القوة التي قامت بالعمل بمبلغ (100) ألف جنيهاً .
بدوره أكد المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية “الذراع الرقابي لوزارة المعادن”، مجاهد بلال طه إن الذهب الذي جرى ضبطه يعادل إنتاج (5) من شركات الإمتياز الكبيرة لمدة (6) أشهر.
وأوضح أن “الفاقد الذي كان من الواجب أن تتحصله الدولة من عوائد جليلة وضرائب يصل إلى (80) مليون جنيهاً وأن القيمة الكلية للذهب المضبوط تقدر بـ(10) مليون دولار.
وكان جهاز الأمن والمخابرات، أحبط تهريب 245 كيلو جراماً من الذهب، بمعبر الجيلي أمس الثلاثاء.

التعليقات مغلقة.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com