باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

السودان: إتحاد غرف النقل يطالب بإعفاء الشاحنات من بطاقة صرف الجازولين

722

الخرطوم: باج نيوز
طالب إتحاد غرف النقل بالسودان، وزارة النقل ولجنة النقل والطرق والجسور في البرلمان، بإعفاء الشاحنات والمركبات الكبيرة العابرة للولايات من إستخراج البطاقة الورقية لصرف الجازولين التي أصدرتها وزارة البنى التحتية والمواصلات بولاية الخرطوم.
ودفع الإتحاد بخطاب لوزير النقل والطرق والجسور، ولجنة النقل والطرق بالمجلس الوطني، داعياً إياهم للتدخل وتوفير حصص مشاريع النقل من الوقود وإعطاءها الأولوية بكل الولايات.
وأوضح الخطاب الممهور بتوقيع الأمين العام للإتحاد الصادق حسن النور، وتحصل (باج نيوز) على نسخه منه، أن قرار تنظيم صرف الوقود بولاية الخرطوم يعني بالنقل داخل حدود الولاية ولا ينطبق على النقل العابر للولايات.
وأشار إلى أن مشاريع النقل العابرة للولايات هي مشاريع إستثمارية تعمل على نقل الواردات من سلع الصادر والمواد الاستراتيجية وفي مقدمتها القمح والسكر والمواد البترولية.
وأكد إتحاد غرف النقل، عدم إستطاعة المركبات الكبيرة والشاحنات بالتقيد بإستخراج البطاقة لصرف الجازولين بولاية الخرطوم أو أي ولاية أخرى لجهة أنها تتزود بالوقود على حسب إتجاه الشاحنات وبالكميات المطلوبة لكل رحلة.
وشدد إتحاد غرف النقل على الجهات المعنية بالتدخل لإعفائهم من إستخراج البطاقة والالتزام بحصص الجازولين لقطاع النقل.
ونهاية الشهر الماضي أصدرت الإدارة العامة للنقل والمواصلات بوزارة البنى التحتية توجيها للمركبات العامة بإستخراج بطاقة لتحديد صرف حصص الجازولين.

التعليقات مغلقة.

error: