باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

ندياي والزلفاني.. من يكسب ديربي السودان

488

الخرطوم: باج نيوز

تشهد مباراة القمة السودانية بين فريقي الهلال والمريخ اليوم (الجمعة)، مواجهة خاصة بين المدربين السنغالي “لامين ندياي” الذي يشرف على تدريب الهلال، ونظيره التونسي “يامن الزلفاني”، الذي يتولي الدفة الفنية لفريق المريخ.

ويُعد المدربان حديثا عهد بالكرة السودانية، إذ يخوض كلاهما مباراة “ديربي النيلين” للمرة الأولي، ويعمل كل منهما على كسب المباراة لما تشكله من أهمية كبري في مسيرة الفريق الذي يخرج منتصراً.

ويتشابه وضع المدربين في كونهما توليا مناصبها قبل حوالي شهر من الآن، بالإضافة الى تبنيهما نهج المدرسة الفرنسية في عالم التدريب، حيث تلقيا شهادات تدريبية في فرنسا، كما سبق لكلاهما العمل في أندية الدرجات الصغري والفئات السنية في الكرة الفرنسية.

ويبدو الهلال في وضع أفضل من ناحية الإستقرار ووفرة العناصر، الأمر الذي قد يساعد “ندياي” في التفوق على المريخ، لكن الفريق الأزرق دخل دائرة الشك بعد إقصائه من بطولة كأس السودان من مرحلة مبكرة على يد فريق “ود هاشم سنار” في أول مباراة رسمية للمدرب السنغالي، رغم أن الفريق إستعاد عافيته في المباراة اللاحقة وتمكن من الفوز على مريخ الفاشر “4/0” في الجولة الأولى لدوري النخبة السوداني.

ويعتبر “لامين” من أنصار اللعب بتوازن خلال المباريات، فهو ليس من مدربي مدرسة “الهجوم الصريح”، ويظهر ذلك من خلال تغليبه خيار اللعب دائماً بمحوري إرتكاز دفاعيين في وسط الملعب لمنح الصلابة والحماية الكافية لمنظومة الفريق الدفاعية.

ويقول المدرب السنغالي حول لقاء الجمعة، شاهدت للمريخ مباراته التي خسرها امام هلال الاُبَيِّض، وذلك لا يعني أنهم سوف يلعبون أمام الهلال بنفس الأسلوب والطريقة، بل سيلعب أمامنا كالأسد الجريح لأجل تعويض أول مباراة خسرها بدوري النخبة “بينما نحن سوف نسعى لتأكيد أننا إستحقينا الفوز في مباراتنا الأولى أمام مريخ الفاشر”.

في المقابل، لا ينقص الذكاء ولا الحنكة التدريبية التونسي “يامن الزلفاني” المدير الفني للمريخ، فالرجل رغم أنه يعمل في ظروف معقّدة بسبب الأزمة الإدارية التي تضرب نادي المريخ وتوقف بعض اللاعبين عن التدريبات بسبب المستحقات المالية.

إلا أنه استطاع أن يقدم المريخ في شكل جيد من الناحية الفنية، حتى في المباراة التي خسرها الفريق في الجولة الفائتة من الدوري أمام هلال الأبيض.

وسيكون “الزلفاني” في وضع جيد من ناحية العناصر، إذا تمكن من إستعادة المهاجم “بكري المدينة”، وبعض العناصر الأخري المتغيبة عن التدريبات.

ويبدو التونسي واثقاً مما سيفعله في مباراة الديربي، حيث صرح لموقع الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قائلاً ” “فريقي يجب أن يحرز هدفاً في الشوط الأول، إلى جانب الضغط على فريق الهلال والتعامل مع بقية تفاصيل المباراة حسب ظروفها”.

ويضيف “مدرب الهلال جديد، ولقد شاهدت له مباراتيه أمام ود هاشم بكأس السودان ومريخ الفاشر بالدوري الممتاز قبل 5 أيام” ، ويتابع “تعرفت على طريقة لعبه وفلسفته الكروية، ودرسنا عناصر القوة فيه، لكن المريخ سيلعب بأسلوبه ومنهجه الخاص وشخصيته الفنية”.

التعليقات مغلقة.

error: