باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

مباحثات بين البشير والسيسي في الخرطوم الخميس المقبل

472

الخرطوم : باج نيوز

يبدأ الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، زيارة رسمية الى الخرطوم الخميس المقبل تستغرق يومين، لاجراء مباحثات رسمية مع نظيره السوداني عمر البشير.

وقال سفير السودان لدى مصر عبد المحمود عبد الحليم، إن الزيارة تتميز بأهميتها “توقيتاً ومضموناً، وأنها تأتي في إطار التواصل المستمر بين قيادتي البلدين”.

وأوضح عبد الحليم في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، إن الزيارة تعكس حيوية وخصوصية العلاقات بين البلدين والشعبين وأنها تضاف لسلسلة الزيارات واللقاءات العديدة التي تمت بين الرئيسين، مشيراً إلى أن القمة السودانية المصرية ستستعرض موقف العلاقات المتطورة بين البلدين والجهود المتصلة لتعزيزها وتعميقها في كافة المجالات.

وأضاف ان البشير والسيسي، سيبحثان سير ونتائج الاجتماعات العديدة لآليات التعاون الثنائي التي شهدتها الفترة المنصرمة منذ انعقاد اجتماعهما بأديس أبابا على هامش القمة الإفريقية مؤخراً، بجانب اجتماعات اللجنة الرباعية المشكلة من وزيري الخارجية ومديري المخابرات في البلدين بالتكليفات الصادرة إليها.

وأوضح السفير عبد المحمود عبد الحليم أن القمة السودانية المصرية ستتبادل وجهات النظر حول التطورات الجارية في المنطقة والإقليم وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعقب فترة من التوتر الناجم عن إثارة ملفات خلافية نحو مثلث حلايب المتنازع عليه والموقف من سد النهضة الإثيوبي، طرأ تحسن ملموس على علاقات البلدين، توج برفض السلطات المصرية مؤخراً استقبال رئيس حزب الأمة القومي، الإمام الصادق المهدي في مطار القاهرة الدولي.

وستشهد الزيارة حوارات حول ملفات المياه، والحدود، وموقف تنفيذ الاتفاقات المبرمة بين البلدين.

وينتظر أن يشرع البلدان قريباً في توصيل خط ناقل للكهرباء، بعد الاتفاق على الشركة المنفذة.

التعليقات مغلقة.

error: