Ritta Trans wide

شركة دولية تُنفذ 3 مشروعات في السودان للقطاعين “العام والخاص”

 

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت شركة استشارية تابعة للبنك الدولي، عن تنفيذ عدد 3 مشروعات لصالح الحكومة السودانية بشراكة مع القطاع الخاص.

وقال وزير المالية محمد عثمان الركابي، إن ” الشراكة بين القطاع العام والخاص تهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة إلى المواطنين ورفع العبئ الواقع على كاهل ميزانية الدولة دون التأثير في قدراتها علي تقديم الخدمات بأسعار اجتماعية عادلة”.

وأشار في بيان صحفي إلى جدية الحكومة في تنشيط مبادرة الشراكة مع القطاع الخاص لافتاً إلى التعاقد مع شركة كاستاليا الاستشارية بواسطة مجموعة البنك الدولي حيث أنجزت المهام من تحديد مفهوم  الشراكة وازالت اللبس بين مفهوم الشراكة والاستثمار المباشر والخصخصة واعداد الوثائق.

ونوه الركابي إلى الي أهمية الخطوات المستقبلية لتحويل ما أحتوته هذه الوثائق الي برامج ومشاريع عملية بدعم من محفظة تمويل القطاع الخاص وبصفة خاصة خبير المعاملات لإعداد  مشروع الشراكة كضربة بداية واعداد مرشد الشراكة بصورته النهائية.

ومن جانبه أشار أداما كوليبالي، الممثل المقيم للبنك الدولي بالخرطوم، إلى استمرار البنك الدولي في تقديم المساعدات الفنية للشراكة بين القطاعين العام والخاص ، مؤكداً الاهتمام والسعي نحو الخبراء الوطنيين في مجال نقل التقانة في مجالات التعدين والطاقة .
بدوره أوضح  ممثل شركة كاستاليا أندرو سبورت، أن عدد المشروعات في الفترة الأولى الحالية لاتزبد عن 3 مشروعات ، بجانب بناء القدرات للقوة العاملة في وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com