باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

السودان: إلغاء عقوبتي ايقاف الصحفي وسحب السجل من تعديلات قانون الصحافة

577

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت الحكومة السودانية، اجراء تعديلات واسعة على مسودة قانون الصحافة والمطبوعات لسنة 2018م بعد مواجتها برفض كبير من الأوساط الصحافية.

وأوضح وزير الاعلام، أحمد بلال، في تصريحات صحفية بالبرلمان اليوم الأربعاء، أن المسودة الجديدة أودعت مجلس الوزراء القومي لإجازتها بعد أجراء تعديلات عليها، معلناً خلو المسودة من عقوبة ايقاف الصحفيين عن الكتابة أو سحب السجل الصحفي.

وقال إن اتحاد الصحافيين والمجلس القومي للصحافة والمطبوعات وافقا على مسودة القانون قبل اجازتها بمجلس الوزراء، ونفى وجود أي خلافات بينهما حول القانون، وأضاف: “مافي أي رفض للقانون ولا هم يحزنون، المجلس والاتحاد موافقين على المسودة”.

وأقر الوزير بحدوث خطأ في المسودة الأولى لقانون الصحافة والمطبوعات لكنه أكد معالجة الخطأ واجازة المسودة الجديدة بمجلس الوزراء بعد اجراء تعديلات عليها.

واحتوت التعديلات المقترحة على مسودة القانون على عقوبات مشددة بينها منح المجلس القومي للصحافة والمطبوعات صلاحية تعليق صدور الصحيفة إلى فترة لا تتجاوز خمسة عشر يوماً، بدلا عن ثلاثة أيام في القانون القديم وسلطة إيقاف الصحفي عن الكتابة “للمدة التي يراها المجلس مناسبة” بجانب سحب الترخيص مؤقتاً لمدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر.

التعليقات مغلقة.

error: