باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

مهاجر سوداني يختبئ تحت سيارة أربعة أيام لدخول بريطانيا

716

الخرطوم-لندن: باج نيوز

تمكن مهاجر سوداني شاب من التسلل الى بريطانيا عبر فرنسا بعد الإختباء لمدة أربعة أيام في سيارة مقطورة لعائلة بريطانية كانت تقضي إجازة في فرنسا قبل أن تعود للمملكة المتحدة.

وقضت السيدة “ليزا باترسون” وزوجها “ميك” و ابنتهما، إسبوعين في جولة بفرنسا في سيارتهم “منزل متنقل” قبل عودتهم الى مقر إقامتهم في “ايسيكس” شرق بريطانيا.

وعند وصولهم الى منزلهم في بريطانيا تفاجأت العائلة بشاب صغير يخرج من تحت السيارة، يبدو متعباً وفي حالٍ سيئة. وقالت السيدة “باترسون” – كما رصد (باج نيوز) – لصحيفة “اكسبريس” البريطانية “كان رد فعلي الاول هو .. يا ألهي! من أين أتيت؟ من تحت الأرض؟”، قبل أن تقدم للشاب بعض الطعام والعصير.

وتضيف السيدة البريطانية، انها تعتقد أن الشاب تسلل الى السيارة في ميناء “كاين فيري” بفرنسا قبل أن تستقل العائلة العبّارة عائدة الى بريطانيا.

واضافت “باترسون” أن الشاب قال لهم انه سوداني الجنسية و تمكن من التشبث في المحور الخلفي أسفل السيارة لمدة أربعة أيام، كما أبدت استغرابها لعدم تمكن شرطة الهجرة من إكتشافه عند عبور الحدود.

وتابعت “باترسون” قائلة ” طلبت منه أن يريني المكان الذي اختبأ فيه.. لم استطع أن اصدق”، وأردفت ” اخبرني أن عمره 17 عاماً ويبدو شاباً لطيفاً من الانجليزية التي تحدث بها.. لقد شعرت بالأسف تجاهه”.

وأبلغت العائلة شرطة “ايسيكس”، ليتم الإتصال بإدارة الهجرة التي قامت بتحويل الشاب الى الرعاية الإجتماعية بحكم أنه قاصر على أن تُقدم له قضية لجوء في بريطانيا وفقاً لقوانين الهجرة في المملكة المتحدة”.

ويحاول المهاجرون غير الشرعيين بشكل مستمر التسلل من مدينة “كاليه” شمال فرنسا الى داخل الأراضي البريطانية، و رصدت أرقام غير رسمية حوالي 30 ألف محاولة دخول الى بريطانيا عبر “كاليه” العام الماضي رغم الإجراءات الأمنية المشددة.

التعليقات مغلقة.

error: