باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

خلال مباحثات عسكرية.. الخرطوم والقاهرة تتفقان على مكافحة الإرهاب وتهريب السلاح والمخدرات

551

الخرطوم: باج نيوز

اتفق السودان ومصر، اليوم (الثلاثاء)، على ضرورة تعزيز التعاون العسكري والأمني، بصورة استراتيجية بين البلدين، لضبط الحدود، ومكافحة الإرهاب وتهريب السلاح والمخدرات، والاتجار في البشر.

وقال رئيس أركان الجيش السوداني، كمال عبد المعروف، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمباحثات المشتركة، إن بلاده تتطلع إلى آفاق التعاون والعمل المشترك لتطوير العلاقات في كافة المجالات.

وأوضح أن “الأمن قضية استراتيجية تُبنى عليها العلاقات السياسية والاقتصادية، لذلك كان لا بد من بناء الشراكات والانفتاح في مجالات التعاون العسكري على جوارنا الإقليمي والعربي والإفريقي”.

وشدَّد على “ضرورة مضاعفة الجهود الثنائية والإقليمية بالتركيز على الأدوار المحورية للقوات المسلحة في البلدين، فيما يتعلق بتأمين الحدود ومكافحة الإرهاب والاتجار بالبشر والتصدي لكافة التفلتات الأمنية ومحاربة كل الظواهر للهجرة غير الشرعية وتهريب السلاح والمخدرات”.

من جهته دعا رئيس أركان القوات المسلحة المصرية، الفريق محمد فريد حجازي، إلى إدارة علاقات البلدين بما يضمن حصانتها من محاولات تعكير صفوها أو تخريبها.

وشدَّد على ضرورة “التوثيق الكامل للعلاقات ودعم المصالح الاستراتيجية للبلدين، وتطوير التعاون العسكري والأمني في مجالات تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب والتهريب بكافة أشكاله وتعزيز الأمن في البحر الأحمر”.

ومن آن إلى آخر، تشهد العلاقات بين السودان ومصر تباينات في وجهات النظر على خلفية قضايا خلافية، منها: النزاع على مثلث حلايب وشلاتين وأبو رماد الحدودي، والموقف من سد “النهضة” الإثيوبي على نهر النيل.

التعليقات مغلقة.

error: