رئيس المريخ: لا اتجاه للتعاقد مع مساعد وطني وموقفنا في قضية غارزيتو لم يتغير

48

الخرطوم: باج نيوز

أوضح رئيس المريخ محمد الشيخ مدني رؤيته حول عدد من القضايا التي تشغل بال الساحة المريخية خلال الفترة الحالية..”أبو القوانين” أجاب على عدد من التساؤلات المتعلقة بالوضع المالي للنادي قبل أن يمضي ويعلق على أخبار فسخ التعاقد مع الثنائي فوفانا والتوغولي كوكو إلى جانب رأيه حول الجهاز الفني الحالي وقضية المدرب السابق غارزيتو:-

 

* ما هي كواليس قرار مجلسكم الخاص بتأجيل انعقاد الجمعية العمومية لإجازة النظام الأساسي؟

_ القرار وجد ارتياح كبير من جميع الأمة المريخية وهي جاء نتاج رؤية متعلقة بإشراك جميع أعضاء نادي المريخ في الجمعية القادمة الخاصة بإجازة مشروع النظام الأساسي الجديد لنادي المريخ، ونحن في مجلس الإدارة رأينا ضرورة أن تكون جميع عضوية الجمعيات العمومية التي شاركت خلال وقت سابق، بالإضافة إلى الجمعية العمومية الأخيرة التي انعقدت في أكتوبر الماضي جزء من الحدث القادم وبالتالي نحن هدفنا أن يجاز مشروع النظام الأساسي  الموضوع بالإجماع.

*ماذا دار في الجلسة التي جرت بمنزل الرئيس ود الياس؟

_ استمعنا لجملة من الآراء وفي اعتقادي أن الجلسة كانت ناجحة وحظيت بمشاركة واسعة وواحدة من مخرجات الاجتماع  التأمين على ضرورة أن يكون جميع أهل المريخ خلف الكيان وأن يكون هناك تداعي والتفاف لا سيما وأن هناك العديد من التحديات التي تنتظرنا خلال الفترة المقبلة.

* عدد من الجلسات جمعتك ببعض لاعبي الفريق مؤخراً؟

_ نعم جلست مع بعض اللاعبين خلال رحلة الفريق الأخيرة إلى ” لبنان” وفي اعتقادي أننا وصلنا إلى تفاهمات جيدة وتم التأمين على مبدأ لا تنازل عنه وهو ضرورة التجويد والقتال داخل الملعب وبالمقابل تأكيد المجلس على الايفاء بجميع المستحقات المطلوبة.

*ماذا عن مستحقات اللاعبين الوطنيين؟

_ قطعنا شوطاً بعيداً فيها وهناك بعض الأسماء التي تطالب بحقوق ونحن في المجلس سنعطي كل ذي حق حقه.

* جلست مع المحترفين كذلك؟

_ نعم جلست مع البعض منهم، وطالبتهم بضرورة القتال والمثابرة والسعي من أجل تقديم الأفضل داخل الملعب، وأشرت إلى نقطة جوهرية وهي أن المجلس يبدي التزاماً بجميع حقوق اللاعبين المبرمة في العقود الموقعة.

* لكن بالمقابل هناك حديث عن فسخ عقد ” فوفانا”؟

_ بالنسبة لنا لا نقوم بـأي خطوة إلا بتنسيق عالٍ مع الجهاز الفني لاسيما في شؤون فريق الكرة الأول بالنادي واللاعب المذكور واحدة من الخيارات المطروحة بشأن مستقبله بالفعل ” فسخ التعاقد” بالتراضي بين الطرفين.

فوفانا ـ لاعب المريخ

* ما هي الأسباب؟

_ نحن لا نقوم بدراسة أي خيار من فراغ وإنما دائماً تكون التوصية صادرة من الجهاز الفني للفريق الأول.

* حتى المحترف ” كوكو” مصيره مجهول؟

_ بالنسبة لنا موقف الجهاز الفني حول هذا المحترف واضح.. والمدرب لا يمانع رحيله ونحن سنجلس مع اللاعبين السيراليوني والتوغولي ونناقش معهم مستقبلهم بالفريق ونطرح عليهم الخيارات المتاحة قبل الوصول لاتفاق نهائي بشأنها.

* تبدو معجباً بالتونسي الزولفاني؟

_ بالنسبة لي أرى بأنه يمضي في الطريق الصحيح وهو مدرب شاب وطموح ويسير بخطى واثقة إلى الأمام ونحن لا نملك إلا أن ندعمه.

*ملف ” المساعد الوطني” يشكل هاجس للكثيرين؟

_ لم نحسمه بعد.

* ما هو رأيك حول الاستعانة بكادر وطني من الأساس؟

_ أعتقد بأن الوقت الآن غير مناسب فالجهاز الفني الحالي منسجم ويعمل بروح واحدة ونحن كما أشرت لك لا نملك إلا ندعم الاستقرار الحالي.

* ما هو تقييمك للوضع المالي بالنادي؟

_ نحن موعودون بالعديد من التدفقات المالية خلال الفترة القادمة وفي اعتقادي ان الوضع العام جيد ومطمئن .. لكن هناك انفراج كبير سيحدث.

* نجحتم في حل قضيتي “مارسيال وباسكال”؟

_ أعتقد بأننا وفقنا في هذا الملف وما زالت هناك بعض القضايا التي تنتظرنا ونأمل النجاح فيها كذلك.

* ملف غارزيتو يشغل البال؟

_ سندخل في تفاوض مباشر مع المدرب الفرنسي غارزيتو وبالنسبة لنا موقفنا من هذه القضية واضح ونحن نحترم القانون وسنناقش المدرب حول مستحقاته قبل الايفاء بها وبالنسبة لنا نستهدف كذلك المحافظة على حقوق المريخ.

غازريتو

* هل صحيح بأن واحدة من البنود المطروحة في التفاوض هي عودة الفرنسي؟

_ إطلاقاً غير صحيح ونحن راضون كما أشرت لك عن التونسي الزولفاني وبالنسبة لنا قضية غارزيتو واضحة وسنناقش المدرب السابق حول بنود محددة ليس من بينها عودته إلى تدريب الفريق.

نقلاً عن الزعيم

 

التعليقات مغلقة.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com