باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

البرلمان يتدخل لحل أزمة “الأسنان” ويمارس ضغطاً لأيلولة المستشفيات للصحة الاتحادية

403
الخرطوم: باج نيوز
تدخلت لجنة الصحة والبيئة والسكان بالبرلمان السوداني، لحل أزمة العاملين في معمل مستشفى الأسنان التعليمي وقررت إجراء تحقيق حول المشكلة بمشاركة الجهات المعنية في الولاية.
وقالت اللجنة إنه لم ترد إليها معلمومات كافية عن الأزمة، وكشفت اللجنة عن ممارستها ضغوطاً لأيلولة المستشفيات المرجعية لوزارة الصحة الاتحادية.
وشدد نائب رئيس اللجنة صالح جمعة في تصريح لـ”باج نيوز” اليوم (الثلاثاء) بضرورة تنفيذ توصيات الحوار الوطني وتوصية لجنته فيما يلي أيلولة المستشفيات لوزارة الصحة الاتحادية الأمر الذي يساهم في حل قضايا الصحة بجميع الولايات.
وأشار إلى أن بعض الولايات تواجه مشاكل كبيرة في الصحة وتوفير الطاقم الطبي الكافي لتشغيل المراكز الصحية، وقال إن بعض المناطق بولاية غرب كردفان سكانها حوالي “10_15” ألف نسمة ولا يوجد بها مركز صحي واضاف: “قضايا الصحة لازم تعود لقديمها تكون قومية حتى نستطيع معالجة المشاكل التي تواجه الصحة في الولايات”.
وأعلن صالح عقد لجنته إجتماعاً اليوم “الاربعاء” مع غرفة طوارئ الخريف التي تضم الدفاع المدني ووزارة الصحة ومفوضية الشؤون الانسانية لمعرفة التريبات والتحوطات التي تقوم بها الغرفة حال حدوث فيضانات جديدة بولايتي كسلا وغرب كردفان.
ونفذ العاملون بمعمل مستفى الأسنان التعليمي إضراباً عن العمل “الإثنين” الماضي واعلنوا توقفهم عن كافة اجراءات التحاليل الطبية عدا الطارئة احتجاجاً على عدم استجابة إدارة المستشفى وإدارة المعامل لمطالبهم وحل مشاكلهم.

التعليقات مغلقة.

error: