السودان يحتضن اجتماع رباعي لتأمين الحدود

20
الخرطوم: باج نيوز
 انطلقت في العاصمة السودانية، الخرطوم، يوم “الخميس” فعاليات ملتقى خاص بتأمين الحدود، ويجمع دول ” السودان وليبيا والنيجر وتشاد”.
ومن المقرر أن يبحث “الاجتماع الوزاري الثالث حول تعزيز التعاون في مجال أمن ومراقبة الحدود المشتركة” في فندق “كورنثيا” قضايا تأمين الحدود، مكافحة الإرهاب والجرائم العبارة، علاوة على الأوضاع في ليبيا.
وطالب وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، قادة الدول المشاركة بتكوين مركز مشترك لقيادات العمليات، وتبادل المعلومات. مذَّكراً بالنجاحات التي حققها القوات المشتركة بين السودان وتشاد في تأمين الحدود بين البلدين.
من جانبه، شدد وزير الخارجية الليبي محمد طاهر سيالة،  على مواجهة تحديات الارهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية بجانب حسم العابثين في أمن واستقرار المواطن من خلال العمل الجمعي، وقال إن مواجهة تلك التحديات بشكل فردي يعتبر خطوة قاصرة.
ونادى وزير الخارجية التشادي، الشريف محمد زين، بتفعيل اتفاق التعاون القضائي المنصوص عليه في قمة “نيامي”، والعمل على تذليل الصعوبات الحدودية بالتركيز على تطورات الأوضاع في الجنوب الليبي.
أما وزير الدفاع النيجري، كلا مونتاري، فحث المشاركين على ضرورة تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية من أجل تجفيف منابع الإرهاب .

التعليقات مغلقة.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com