الخرطوم تعتزم إستخدام “التابلت” بديلاً للكتاب في المدارس

34

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت حكومة ولاية الخرطوم، سعيها للنهوض بالعملية التعليمية بإدخال التعليم الاليكتروني كتجربة رائدة واستبدال طرق التعليم من الكتاب الى “التابلت” –الحاسوب اللوحي- خلال الفترة القليلة المقبلة.

وافتتحت محلية الخرطوم صباح  اليوم الخميس، عدد (60) مدرسة أساس للبنين والبنات، بعد أيام من إنهيار مدرسة “غير حكومية” بأمبدة أدى لوفاة 3 تلميذات.

وأشاد نائب والي الخرطوم محمد حاتم سليمان، بحسب –تعميم صحفي- بالمجهودات المقدرة التي ظلت تبذلها محلية الخرطوم على صعيد تهيئة البيئة التعليمية، وأعتبر ذلك نجاحاً وخير هدية يمكن تقديمها للمواطنين.

في السياق أكد وزير التربية والتعليم بالولاية فرح مصطفى، اهتمامهم بترقية وتطوير المدارس، مشيراً الى وقوفهم مع مبادرات ترقية وتحديث المدارس والسعي لاستصلاح البيئة المدرسية على مستوى التعليم الحكومي لتكون جاذبة للطلاب.

من جهته أوضح معتمد محلية الخرطوم الفريق ركن أحمد علي عثمان أبو شنب، أن جهودهم متواصلة في المحلية للارتقاء بكافة الخدمات، مؤكداً اهتمامهم  بمحور التعليم كونه بذرة مساعدة لبقية المحاور يأتي ضمن خطط المحلية الرامية لتطوير المدارس الحكومية وجعلها الوجهة  الأولى في التعليم .

وأشار أبوشنب إلى أن عملية تأهيل  المدارس تمت بإعادة الإنشاء لعدد (٦٠) مدرسة منها متعددة الطوابق واخرى من طابق واحد وفق رؤية هندسية مع مراعاة التحديث الكامل في المعينات التعليمية، معتبراً ان الخطوة بداية لتحديث وتأهيل  بقية مدارس الأساس بالمحلية البالغ عددها (181) مدرسة  (90 ) للبنين و(91) للبنات.

وكان وزير التربية بالخرطوم، أعلن وجود أكثر من 100 مدرسة عشوائية بالولاية.

التعليقات مغلقة.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com