Ritta Trans wide

إسبانيا تستقبل سفينة تقل لاجئين معظمهم من السودان

الخرطوم: وكالات

استقبلت إسبانيا، اليوم الخميس، سفينة لمنظمة غير حكومية تُقلّ طالبي لجوء ومهاجرين تمّ إنقاذهم قبالة ليبيا.

ورست السفينة، التابعة لمنظمة “برواكتيفا”، في ميناء مدينة الجزيرة في أقصى جنوب إسبانيا ونزل منها 87 مهاجراً أنقذوا في الثاني من أغسطس الجاري في وسط البحر الأبيض المتوسط.

والمهاجرون هم 75 رجلاً و12 قاصراً وينحدّرون معظمهم من السودان وجنوب السودان باستثناء غامبي ومصري وسوري، وفق المنظمة.

وقال منسّق عمليّات المنظّمة غير الحكوميّة جيرار كانال إن اللاجئين كانوا قبالة ليبيا عند إنقاذهم و”لم يكونوا قادرين على الأرجح على الصمود ليوم إضافي” بسبب الظروف المزرية التي كانوا يعانونها.

وأضاف “نأمل بألا تواصل أوروبا التخلّي عن دول وصول (المهاجرين) لأن هذا التخلّي يؤدّي إلى تنامي نفوذ اليمين المتطرف كما حصل في إيطاليا”.

وطالبت إيطاليا لأعوام بتضامن الاتحاد الأوروبي معها لإدارة وصول المهاجرين. وبعد تولّي ائتلاف من اليمين المتطرف والشعبويين الحكم فيها منذ شهرين، باتت ترفض استقبال سفن المنظمات غير الحكومية التي تجوب المتوسط لإنقاذ المهاجرين.

وقرّرت حكومة بيدرو سانشيز في إسبانيا أن يتم التعامل مع هؤلاء الناجين كما يتم التعامل مع سائر المهاجرين الذين سبق أن وصلوا إلى إسبانيا.

وأعلنت فرنسا أنها ستستقبل عشرين منهم “ضمن روح التضامن الأوروبي”.

وباتت إسبانيا هذا العام أول محجة للمهاجرين الساعين للوصول إلى أوروبا. ووصل نحو 24 ألفاً منذ يناير الماضي ما يتجاوز عدد هؤلاء طوال العام الفائت، وفق المنظمة الدولية للهجرة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com