باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

قسم خالد: لا تستغربوا فالخديوي لم يأت بجديد ..!

إلى أن نلتقي

662

لم أتفاجأ والخديوي يصدر منشوره بانهاء التعاقد مع الثلاثي  المحترف سيرجو اساهون وهارونا قاربا وأوتارا في خطوة أقل ما توصف بأنها هرجلة ادارية يجب ان لا يسكت عليها، في عهد الخديوي بات كل شئ ممكن، أعلنوا عن شطب السموأل ميرغني ، وبعد ساعة واحدة تراجعوا عن القرار ، أعلنوا عن شطب اوتارا ، وبعد يومين فقط وتحديداً بعد فشل صفقة القشي هرول الخديوي نحو بوابة القصر الجمهوري طالباً الجنسية السودانية لاوتارا ، شطبوا الطاهر سادومبا وبعد يومين أعادوا قيده من جديد، ألم أقل لكم ان الهرجلة باتت هي المسيطر الأول على شكل الادارة في هذا النادي الكبير.

شطب الثلاثي جعل الهلال يلعب البطولة الكونفدرالية ناقصاً لثلاث خانات، ولو ان هؤلاء العباقرة الذين ابتلي بهم الهلال يعرفون (أ، ب ،ت،ث) في الادارة لما اقدموا على هذه الخطوة في هذا التوقيت ليس لأن الثلاثي يمتلكون ناصية الابداع لكن لأن قيد الثنائي اساهون وقاربا كان على حساب هداف الهلال هذه الايام وليد الشعلة والموهبة الكبيرة بشة الصغير.

تلك الخطوة أكدت ان السنغالي لامين نداي (قاعد ساي) لا حول ولا قوة له، وانه مدرب بلا شخصية ، وان الهلال أكبر من امكاناته أتدرون لماذا لأنه، اي نداي، لو اضاف هؤلاء اللاعبين لما سمح للخديوي بانهاء التعاقد معهما، لكنه لم يضفهما ، أضافهم الخديوي تحت ضغوط  متعددة ليكون المتضرر الأول هو الهلال .

تلك الحادثة أثبتت ان نداي لا يستحق شرف ان يكون المدير الفني لناد بحجم ومكانة الهلال فهو مدرب بلا شخصية همه ما يتعاطاه من دولارات نظير سكوته على التدخل في عمله.

ونجم من نجوم الهلال يحدثني بأن المدير الفني هو الزعفوري، هو من يضع التشكيل (بتوجيهات) وهو من يلقي محاضرة المباراة وهو الكل في الكل ، يعني نداي قاعد صورة .

ويحدثني أيضاً عضو مجلس عن ان الجلسة التي عقدها الخديوي مع نداي كانت التوجيهات فيها واضحة ، وان نداي عهده بالهلال سينتهي بنهاية الموسم حتى ولو حصل الهلال على الكونفدرالية .

تلك هي العقلية التي تدير الهلال الآن ، ثم قالوا فيهم (اوتارا، اساهون، وقاربا) انهم ارتكبوا مخالفات (تحت طاولة القانون) نعم هكذا تحت طاولة القانون، فهمناها انها (تحت طائلة القانون) اتدرون ماهي تلك المخالفات ؟ المخلفات التي أوقعتهم (تحت طائلة القانون) ان الخديوي أحجم عن  دفع  رواتبهم فتغيبوا عن التدريبات .!

نواصل ..!

أخيراً جداً ..!

و… ومركزية التحكيم تعلن عن محمود شانتير حكماً لمباراة الهلال والهلال الابيض بكل ما أظهره من سوء في ادارته لمباراة المريخ والأهلي مروي، هو اعلان صريح من مركزية عامر ضد الهلال، وهي دلالة واضحة ان عامر عثمان أراد ان يستفز جماهير الهلال لذا يتحمل عامر ولجنته ردة فعل تلك الاستفزاز بتعيين حكم فشل في ادارة مباراة قبلها بأقل من 5 أيام، وكأن مركزية التحكيم لا يوجد بها حكم مميز لادارة مباراة طرفها أول وثاني المجموعة.

وتجتمع لجنة رمزي لتكتفي بالعقوبة الصادرة منها، أي عقوبة أيها العباقرة، هل وقف محمد عبدالرحمن مباراة لتعتبروها عقوبة ؟ فان كانت الحالة لا تستحق كما جاء في قراراتكم فلماذا تم ايقافه أصلاً.؟

لجنة المسابقات أرادت ان تضحك على عقولنا وهي تكتفي بعقوبة لم تحدث أصلاً, أرادت ان تحمي نفسها فقامت بتحويل شانتير بطل مهزلة مروي للجنة الانضباط ولسان حالها يقول ها نحن الآن حولنا شانتير للانضباط لأنه تسبب في ان يقوم محمد عبدالرحمن بدفع لاعب أهلى مروي ويطرحه أرضاً، أرادت ان تقول حولنا شانتير للانضباط لأنه تغاضى عن اشهار البطاقة الحمراء في وجه بكري المدينة الذي اعتدى بصورة وحشية على لاعب أهلي مروي في منطقة حساسة للغاية، وعندما يتعلق الأمر بالهلال فان اللجنة تعتمد على تقنية الفيديو وتوقع أقسى العقوبات بلاعبيه لكنها تتجاهل ان تفعل شيئاً لذاك الحكم، أتدرون لماذا لأن كل هم اللجنة ان يرضى عنها المريخ.

شداد ولجانه وبعد الدعاية الانتخابية التي صاحبت ترشحهم لادارة الاتحاد كنا نظن ان الأمور ستتحسن أفضل مما كانت عليه لكن للأسف الشديد فقد قدموا صورة سيئة للغاية بل أسوأ مما كنا نعتقد .

أخيراً جداً ..!

والأسوأ من مركزية التحكيم ومن لجنة المسابقات هو ما قام به الخديوي  وهو يمتطي عربته ومعه نفر من أهل الهلال متجهين صوب الاتحاد لتوجيه قادة الاتحاد مطالبين بايقاف بكري ومحمد عبدالرحمن ، فان قامت لجنة المسابقات بايقافهما وتحويلهما للانضباط لقالوا ان الاتحاد وتلك اللجنة يديرها الخديوي بل يدير الاتحاد نفسه، بالله عليكم هل شاهدتم في حياتكم رئيس نادي يذهب بقدميه لمباني الاتحاد ليطالب بايقاف لاعب بعينه ؟؟

قلنا، كررنا، وننوه الآن ان مقعد الرئاسة بهذا النادي الكبير أكبر من قدرات هذا الرجل الذي ابتلي به الهلال ، معارك الأندية مع الاتحادات لا يديرها المجلس يا خديوي، معارك الاندية مع الاتحادات يديرها الاعلام، وقد ادارها الاعلام الهلالي بحنكة ودراية كبيرة ووجه بل ولفت نظر المسئولين به على ما ارتكبه ثنائي المريخ في مباراة أهلي مروي فكان قرار لجنة المسابقات بايقاف محمد عبدالرحمن ، لكن الخديوي بلباسه المزركش خيل له ان ذهابه للاتحاد ربما جعل المسئولين به يرتعدون، لكن حدث العكس تماما فباتوا يضحكون، لا يضحكون عليه وحده بل يضحكون على الهلال الذي يتولى مقعد الرئاسة فيه رجل لا يدري عن كرة القدم شيئاً.

ان كنت مكان الخديوي للزمت داري اليوم قبل الغد، ورئيس الاتحاد يلقنه درساً في كيفية مخاطبة الاتحاد السوداني المسئول عن ادارة النشاط ، ليته تعلم من الطيب عبدالله والحكيم والأرباب، ليته تعلم من هؤلاء كيفية ادارة نادٍ بحجم الهلال على الأقل كان أراح الهلال وأراح أمته من تلك الهرجلة اليومية التي يرتكبها باسم السيد الهلال النادي الكبير.

باتت جماهير الهلال يكسو وجهها الخجل ، أتدرون لماذا..؟ لأن مسئوليه لا يعرفون حدود عملهم ، يتدخلون في أشياء لا علاقة لهم بها ، هرون يخاطب ، والخديوي يقود وفدا صوب مكاتب الاتحاد ليطالب قادته بضرورة ان يفعلوا هذا ويتركوا ذاك ، الا يحق بعدها لجماهير الهلال ان تخجل من الطريقة التي يدار بها ناديهم ؟؟

كل شئ تردى في السودان، الصحة، التعليم، الغذاء، وقبلهم كرة القدم السودانية.

ان أردت خبزاً عليك ان تصلي الفجر حاضراً ثم تذهب (للطابونة) او الفرن بلغة (الحناكيش) لتقف في الصف حتى يحين دورك، وان أردت غازاً عليك أن تقف صفاً، وكذا الحال لأي سلعة، والحاجة الوحيدة المافيها صف باتت مباريات كرة القدم، ويمكنك الان وبكل بساطة ان تصلي المغرب في منزلك ثم تأتي لاستاد الهلال وتجد لك مقعداً وهذا ما لم يكن متوفراً لأنك ان أردت ان تشاهد الهلال في عهود قريبة كان عليك ان تأتي الظهر لتجد لك مقعداً حتى صلاة العصر علماً بأن المباريات كانت تقام في الثامنة .

هذا هو الهلال سابقاً، وهذا هو الهلال في عهد الخديوي وما أبغضه من عهد.

اذهبوا فانتم الطلقاء

التعليقات مغلقة.

error: