باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

هل شربت الأندية “المقلب” في صفقات اللاعبين الأجانب؟

769

الخرطوم: باج نيوز

أثارت الخطوة التي أقدم عليها ناديي االهلال والمريخ بالاستغناء عن بعض اللاعبين المحترفين الكثير من علامات الاستفهام والتساؤلات لاسيما وأنها تمت دون سابق إنذار، وخلفّت تداعيات عديدة، لكن رد الفعل كانت كبيرة لدى نادي الهلال الذي استغنى عن ثلاثة محترفين دفعة واحدة برغم من أن مشاركتهم كانت حاضرة في العديد من المباريات..”باج نيوز” يسلط الضوء في التقرير التالي عن الصفقات الأجنبية التي عقدتها الأندية في التسجيلات الحالية.

 

قال مصدر مقرّب من لاعب الهلال السابق، الإيفواري أوتارا إن اللاعب بالمسببات التي ذكرتها إدارة النادي فيما يتعلق بقرار شطبه، وأشار إلى أن العلاقة بين اوتارا ومسئولي الأزرق لم تكن جيّدة نتيجة لعدد من الأسباب من بينها عدم صرف مرتبات ثلاث أشهر، موضحاً أن ذهاب اللاعب إلى اتحاد الكرة لمقابلة رئيسه بشأن مستحقاته المالية كان طبيعياً لأنه لم يتسلّم مرتبات ثلاثة أشهر، وأن اللاعب تبقى له مبلغ وقدره “15” ألف دولار بطرف النادي.

ولا يبدو حال سيرجيو وهارونا قاربا أفضل حالاً من اللاعب الإيفوراي إذ أنهما تم الاستغناء عنهما في خطوة وصفها فنيين بـ”التخبط” الواضح في السياسات التي ينتهجها النادي في التعاقدات.

فوفانا وكوكو يحبطان المريخ

سبق المريخ نده التقليدي الهلال وقام بالاستغناء عن اثنين من لاعبين بقيادة فوفانا ودونو كوكو، وأثار فوفانا هالة إعلامية كبيرة عند التعاقد معه لجهة أنه خاض تجربة احترافية بالسويد عندما كان في عمر الـ18 عاماً، ولم يخيب فوفانا آمال جماهير النادي لكن البداية القوية لم تشفع له بالاستمرار فيها إذ أن اللاعب سرعان ما عاودته الآلام من جديد، وهو السبب الذي جعله غير مرّكزٍ في التدريبات وبعيد عن حسابات الإطار الفني.

ولم يتردد المدرب التونسي للمريخ يامن الزولفاني في كتابة توصية سريعة إلى مجلس الإدارة تطالب بضرورة حسم وضعية اللاعب وتسوية أزمة مستحقاته وبالعدم الاستغناء عن خدماته، ومثلت التوصية المقدمة من الزولفاني ” تأشيرة خروج” نهائية للاعب من الكشف.

التوغولي ـ كوكو ـ

ولم يكن الظهير التوغولي كوكو بأفضل حال من السيراليوني فوفانا، وبحسب التفاصيل التي حصل عليها ” باج نيوز” فإن المدرب التونسي يامن الزولفاني أبدى صدمته من المستويات الفنية الضعيفة التي قدمها اللاعب كوكو ،مشيراً إلى أن خذله ولم يقدم ذات المستويات الفنية التي ظهر بها سابقاً.

ويقول مدرب المريخ الزولفاني بان قرار فسخ التعاقد مع التوغولي كوكو منطقياً لأن مستوي جاهزية اللاعب بعيد عن تقديم الإضافة المطلوبة للفريق.

وتواجه المريخ بعض العقبات في فسخ التعاقد مع اللاعب التوغولي كوكو حيث طالب الاخير بمبلغ وقدره 18 الف دولار ورفض اي تدخل من المدرب التونسي من أجل تسوية المبلغ او تخفيضه علي حد زعم بعض مقربيه واشار إلى أنه في طريقه لتقديم شكوى إلى اتحاد الكرة باعتبار أن مسئولي الاحمر باتوا لا يردون على اتصالاته الهاتفيه.

الثنائي يكشف حال هلال الابيض

كشف الثنائي نيلسون لازجيلا، واللاعب سيسيه حال هلال الابيض حيث طالبا بمستحقاتهم المالية على خلفية التعاقد معهم خلال وقت سابق، وعلم ” باج نيوز ” بان لاعب الوسط الغاني يطالب بما يقارب الـ”40″ الف دولار بينما يطلب السنغالي سيسيه مبلغ مالي كبير كذلك حسب الاتفاق بينه والمسئولين بالتبلدي.

وبحسب المعلومات فان الثنائي طالب ادارة ناديه بضرورة تسوية المستحقات خلال وقت وجيز .. ويتردد بان الغاني نيلسون رفض المشاركة عقب عودته قبيل ان يتم اقناعه بضرورة اللعب ومن ثم المطالبة بحقوقه.

نيسلون ـ لاعب هلال الأبيض ـ

كوفي “الأهلي الخرطوم”

لا يبدو الحال في النادي الأهلي الخرطوم على أفضل حال من حيث اللاعبين الاجانب إذ أبدى مسؤولين بالنادي عدم الرضا من المستويات التي يقدمها المحترف كوفي كوامي وأن التعاقد معه لم يرض التطلعات ولا الآمال التي بناها مجلس الإدارة عليه.

التعليقات مغلقة.

error: