باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

“هاشتاق” سوداني يندد بظاهرة سرقة الأمتعة في مطار الخرطوم

977

 

الخرطوم: باج نيوز

أطلق عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بالسودان، هاشتاق ينتقد تسجيل عدد من حالات السرقة للمسافرين من داخل مطار الخرطوم.

وتفاعل عدد كبير مع الهاشتاق الذي حمل اسم “#سرقات مطارالخرطوم”، وقصوا عدداً من الحكايات التي تشير إلى فقدان الأمتعة والمتعلقات داخل المطار.

ودشن الشاب حسام الكتيابي الهاشتاج بعدما شهد أحد اصدقائه واقعة سرقة متعلقات مريض سوداني قادم من الأردن، بما في ذلك عقاقيره طبية.

وكتب الشاب : “أحكي لينا عن سرقات حاجاتكم في الهاشتاق”.

وطبقاً لإدارة البلاغات والمفقودات في المطار، فقد تم تدوين “211” بلاغا لمسافرين فقدوا أمتعتهم بمطار منذ “يناير 2015 – أغسطس 2017”.

وعلّق الروائي السوداني، حمور زيادة، المقيم في القاهرة، بالقول: “أمي ما حصل جاتني من السودان إلا وشنطتها مشروطة أو طبلتها مكسورة .. حاجة قذرة جداً”.

ويقول ماهر إنه قد تم سرقته “3” أجهزة هاتف نقال من حقيبته إضافة لكمبيوتر محمول “لابتوب”. بينما كانت بقية السرقات تبعث على الدهشة وتشمل “الملابس والمكياج وحتى لبن البودرة”.

وطالب بعض المتداخلين باستخدام بعض الحيل كتطويق الحقائب بأكياس تقفيل محكمة.

وقال الجزولي “اقفل شنطتي بطبلة وبمشي أقرب مكنة تكييس بلف شنطتي دبل، عشان أي شرط في البلاستيك عينهم تطلع”.

بينما نبه نبيل شكور إلى أن ما يحدث في المطار يندرج تحت بند الجريمة المنظمة كون السرقة في مطار يفترض أنه يحتوي على كاميرات مراقبة ونظام مناوبات أمنية يقتضي اتفاق جنائياً بين عدد من الأطراف داخل اروقته

التعليقات مغلقة.

error: