باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الصيحة: الكشف عن تحالف سياسي جديد

1٬013

الخرطوم: باج نيوز

كشفت مجموعة كبيرة من الأحزاب السياسية عن ترتيبات لإعلان تحالف كبير يضم أكثر من “35” حزباً سياسياً وحركة مسلحة، وأعلنت اكتمال كافة ترتيباتها لتدشين”تحالف قوي 2020″ الأربعاء القادم.

وقالت صحيفة الصيحة الصادرة اليوم”الأحد” إن الترتيبات تمت مؤخراً الخاصة بإجازة ميثاق وبرنامج التحالف بجانب خطة العمل حتى العام 2020م.

وقال رئيس التحالف الدكتور غازي صلاح الدين في تصريحات لصحيفة الصيحة اليوم إنهم يعدون برنامجاً كبيراً لقيادة التغيير السياسي بجانب حشد جميع القوى السياسية السودانية بمختلف مشاربها لتوحيد الكلمة والصف في ظل التشرذم الذي أفرزه عدداً كبيراً من الأحزاب السياسية.

وقطع بأن التحالف الجديد جاء لتوحيد الكلمة والصف، ووصف الالتفاف الذي وجده التحالف بأنه يؤكد على الرغبة الكبيرة لدى القوة السياسية للتوحد.

وقال رئيس حزب”السودان أنا” عضو التحالف المهندس إبراهيم مادبو في تصريحات لصحيفة الصيحة اليوم إن التحالف جاء في وقته لمفصلية المرحلة التي يمر بها السودان، وأشار إلى أن التشرذم الذي تشهده القوى السياسية حالياُ المستفيد منها الحزب صاحب الأغلبية الحاكمة”المؤتمر الوطني”.

وشدد على أن الخاسر هو الوطن، وأوضح أن اسم التحالف “قوى 2020” لا علاقة له بانتخابات 2020 ، وقطع بان التحالف استراتيجي بعيد المدى.

التعليقات مغلقة.

error: