باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

كيف تم محاكمة أمين مال الاتحاد السابق..تفاصيل مثيرة في القضية

2٬241

الخرطوم: باج نيوز

أصدرت محكمة جرائم الفساد والمال العام قراراً اليوم “الأحد” ببراءة أمين المال السابق باتحاد كرة القدم السوداني أسامة عطا المنان من جميع التهم التي وجهت له في وقت سابق.

ووجهت محكمة الفساد خلال وقت سابق اتهامات لأسامة عطا المنان تتعلق بخيانة الأمانة والاختلاس والاستيلاء على المال العام إبان فترة توليه منصب أمين خزينة اتحاد الكرة سابقاً.

المحامي مجدي السليابي كشف مزيد من الخفايا الجديدة المتعلّقة حول القضية لـ”باج نيوز”، إذ أشار إلى أن محكمة الفساد أكدت خلال الحكم الصادر اليوم بأن أمين المال السابق دائن لاتحاد الكرة بأكثر من مليار جنيه وأن وكالة تاكس تملك أموال كذلك تفوق ملياري جنيه.

لم يتوقف محامي عطا المنان عند ذلك فحسب بل أوضح هناك أشخاص آخرين واجهوا الاتهام في القضية من بينهم الموظفة بالاتحاد العام إلى جانب وكالة تاكس ممثلة في ” التيجاني” وقال إنه تمت براءتهم من الاتهامات التي وجهت لهم.

وقال محامي السليابي إنهم استطاعوا كهئية دفاع تبرئة المتهمين من الأحاديث التي تم الترويج لها سابقاً بشأن استيلائهم على بعض المبالغ التي تصل إلى حوالي 47 ألف يورو و600 ألف جنيه سوداني بطريقة غير مشروعة ومخالفة للنظم واللوائح.

مبنى اتحاد كرة القدم السوداني

 

وأكّد بأن الدفوعات التي تم تقديمها داخل المحكمة كشفت بجلاء أن جميع المبالغ مثار الاتهام تم صرفها وفق قواعد النظام الأساسي بالاتحاد السوداني لكرة القدم.

وشدد محامي أمين الخزينة السابق بأن الاتحاد السوداني لكرة القدم أقر خلال الجمعيات العمومية السابقة التي عقدها بصحة الإجراءات التي تم اتباعها في صرف الأموال مثار التهم وأقر بها كذلك المراجع الذي قام بفتح البلاغ نفسه.

وكشف المحامي السليابي عن أن جلسات قضية موكله شهدت فتح الكثير من الملفات من بينها تنظيم بطولة سيكافا بالسودان والحديث عن أخذ أموال تخص البطولة بطريقة غير مشروعة وهو الأمر الذي واجهته هيئة الدفاع بتقديم مستندات ودفوعات أكدت بأن سكرتير اتحاد سيكافا هو من أخذ الأموال مثار الشكوى وفق الإجراءات المتبعة.

وأوضح محامي أسامة عطا المنان عن ظهور العديد من الشخصيات كشهود في القضية من بينهم رئيس الاتحاد السابق معتصم جعفر، وسكرتير الاتحاد مجدي شمس الدين وشخصيات أخرى.

التعليقات مغلقة.

error: