باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الدوري السوداني يترقب “الأربعاء الكبير” كيف ستكون النهاية؟

1٬569

الخرطوم: باج نيوز

ستكون الأنظار شاخصة يوم غدٍ الأربعاء الثالث من أكتوبر الجاري، نحو عدة ملاعب في مدن سودانية، لمتابعة حصاد الموسم الكروي الرياضي “2018”.وبات من المرجح أن يكشف “الأربعاء الكبير” عن بطل الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم وأصحاب مراكز التمثيل الخارجي، كما سيحدد بشكل نهائي الفرق المودعة لدوري الشهرة والأضواء، وكذا الفرق التي ستلعب ملحق البقاء أو الهبوط.

صراع اللقب

يحل فريق المريخ متصدر ترتيب الدوري برصيد “31” نقطة عصر الأربعاء ضيفاً على مريخ الفاشر في الجولة الأخيرة، ويبحث المريخ عن الانتصار ولا شيء سواه من أجل إعلان تتويجه رسمياً بلقب الدوري، من واقع أن التعادل أو الخسارة سيؤجل حسم اللقب للجولة الأخيرة وعندها سيضطر المريخ لانتظار هدية من مريخ الفاشر في مباراته أمام الهلال، أما مريخ الفاشر صاحب الأرض فيعمل للفوز بالمباراة من أجل الإبقاء على أمله في المنافسة على المركز الرابع المؤهل للمشاركة في بطولة كأس الإتحاد الإفريقي الكونفيدرالية.

المريخ والهلال

وينزل الهلال صاحب المركز الثاني برصيد “27” نقطة، في ذات التوقيت عند الرابعة إلا ربعاً، ضيفاً على هلال الأبيض في “قلعة شيكان”، رافعاً بدوره شعار الانتصار مع انتظار هدية من مريخ الفاشر في تعطيل المريخ المتصدر، قبل مباراة الهلال امام مريخ الفاشر نفسه في الجولة الأخيرة.

وتكمن صعوبة اللقاء في قوة هلال التبلدي على أرضية ميدانه، خاصة وأن الهلال لم يسبق له تحقيق الفوز في الأبيض منذ صعود فريق التبلدي الى الدرجة الممتازة في 2015.

معركة البقاء

ويدور صراع شرس ومعقّد حسابياً بين أندية دوري البقاء والهبوط “دوري العشرة”، حيث ستة فرق لاحتلال مركز ضمن الأربعة الأوائل لضمان البقاء في الدوري الممتاز دون الاضطرار لخوض اختبار الملحق غير مأمون العواقب.

وضمن فريق الأمل عطبرة المتصدر، أحد المراكز الأربعة الأولي دون النظر لنتيجة مباراته في الجولة الأخيرة أمام فريق كوبر، بينما تتنافس “6” فرق على الثلاثة مراكز الأخري.

 

الشرطة القضارف

ويحل فريق الشرطة القضارف “28” نقطة، ضيفاً على نظيره حي الوادي “24” نقطة، بينما يستقبل هلال كادوقلي “25” نقطة، منافسه ود هاشم سنار “28” نقطة، ويلعب أهلي الخرطوم “26” نقطة في ضيافة مريخ كوستي صاحب الـ”16″ نقطة والذي هبط رسمياً، بينما يستدرج فريق أهلي عطبرة “18” نقطة نظيره مريخ نيالا الهابط رسمياً، وهي مباراة مهمة لفريق الأهلي كونه يأمل في كسب شكي تقدم بها ضد مريخ كوستي ما قد يضيف ثلاث نقاط الي رصيده، وفي المباراة الخامسة يستقبل الأمل “30” نقطة فريق كوبر “23” نقطة.

ويبقي الانتظار فقط عقب صافرة النهاية لهذه المواجهات الخمس من أجل التعرف رسمياً وبشكل نهائي على من سيبقي و من يغادر ومن يدخل نفق المُلحق في بطولة الدوري السوداني الممتاز.

التعليقات مغلقة.

error: