بنك السودان: زيادة كبيرة في معروضات النقد الأجنبي بالمصارف

2٬325

 

الخرطوم: باج نيوز
أعلن بنك السودان عن زيادة كبيرة للمعروض من العملات الأجنبية لدى المصارف التجارية سيتم توظيف بعضها لمقابلة عمليات الاستيراد.
وقال محافظ البنك المركزي محمد خير الزبير، إن الجمهور راضٍ بسعر الصرف الذى تحدده الآلية لجهة إقبالهم ببيع ما لديهم من عملات للمصارف التجارية.
وأشار لدى لقائه مدراء عموم المصارف بالبنك المركزي اليوم (الخميس)، إلى وجود زيادة كبيرة في عائدات الصادر لدى البنوك التجارية.
وأكد محافظ البنك المركزى جاهزية الخزينة المركزية ببنك السودان بمد المصارف التجارية بالعملة المحلية لشراء النقد الأجنبى الذي يرد اليهم.

ووقف الاجتماع على الخطوات الجارية لإطلاق صندوق تمويل شراء الذهب بواسطة المصارف التجارية، كما استمع المجتمعون لمقترح دراسة مقدم من البنك العقاري السوداني حول التمويل العقاري.
والأسبوع الماضي، أجازت الحكومة السودانية حزمة من الإجراءات الاقتصادية لقطاع الصادرات والواردات، من بينها تحديد سعر صرف جديد للجنيه السوداني، للتحويلات الخارجية وعائدات الصادرات كافة.

ومن ضمن إجراءات المركزي السوداني، إنشاء آلية جديد مستقلة من خارج الحكومة، لتحديد سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية، تتكون من عدد من مدراء المصارف وأصحاب محال الصرافة، وخبراء اقتصاد.
وحددت آلية صناع السوق السعر الرسمي للدولار في الصرافات والمصارف التجارية بـ 47.5 جنيه

التعليقات مغلقة.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com