مستشار شداد لـ”باج نيوز”: هذه حقائق بطاقات البرازيلين وعقوبة المريخ تنتهي مارس

2٬325

أبوظبي: باج نيوز

حسم مسئول السيستم بالاتحاد السوداني لكرة القدم، مازن أبو سن الجدل حول بعض القضايا المثارة بالسودان بشأن فترة التسجيلات وانتقالات اللاعبين، وأجرى”باج نيوز” حواراً مع مازن أبوسن في أول ظهور له، وأوضح مستشار رئيس اتحاد الكرة، كمال شداد الحقائق حول عدد من التساؤلات والاستفهامات التي تدور بالوسط الرياضي فإلى التفاصيل:

 

* بداية تعيينك باتحاد الكرة أثارت العديد من علامات الاستفهام؟

_ أحب أن أؤكد للجميع بأنني لست جديداً على الوسط الرياضي، وسبق أن توليت منصب مدير الكرة بنادي الموردة العاصمي، ولديّ تجربة مميزة مع النادي في بداية الألفية الجديدة وأعتقد أنها كانت بمثابة الداعم الأول لفترتي الحالية بالاتحاد السوداني لكرة القدم.

* لماذا اختارك شداد مستشاراً له؟

_ في العام “2004” تحديداً حضرت إلى رئيس الاتحاد الحالي الدكتور كمال شداد ووقتها كنت أتولى منصب مدير الكرة بنادي الموردة، وأطلعت رئيس الاتحاد على بعض الخطط المتعلقة بالتسويق والاستثمار الرياضي، وتحدثنا سوياً حول إمكانية تنشيط موقع الاتحاد السوداني لكرة القدم وتم الاتفاق بالفعل على العمل بشكل متطوع وهو ما حدث بالفعل، وأعتقد بأن ما جرى كان هو بداية العلاقة الفعلية بيني والدكتور كمال شداد وهو رجل بالنسبة للجميع غني عن التعريف وبالأخص في مجال كرة القدم.

* منذ توليك مهمة ” السيستم” باتحاد الكرة حدثت عدد من المشكلات؟

– غير صحيح.

* بالعكس، قضاياة عدة أبرزها قضية نادي المريخ المتعلقة بضم البرازيليين؟

_ بالنسبة لقضية نادي المريخ تجاه اللاعبين البرازيليين والتر وماركوس، هي قضية واضحة وكل ما قمت به وفق مبادئ انتقالات كرة القدم العالمية.

* المريخ يتحدث عن صحة تسجيل اللاعبين ولجنة الهواة تؤكد إدخال بيانات اللاعبين عقب انتهاء القيد الزمني؟

_ أنا قمت بواجبي وفق مبادئ ولوائح الانتقالات الدولية وهذه متاحة ويمكن لأي شخص أن يطلع عليها، والمؤكد أنني بالفعل شرعت في مطابقة بيانات اللاعبين عقب انتهاء القيد الزمني للتسجيلات بالسودان لكن ما يجب أن يعلمه الجميع أن كل الإجراءات التي قمت بها تمت وفق توصية وطلب صادر من نادي المريخ والأهم من ذلك هو أن أي لاعب حر وليس له تعاقد مع أي ناد لا يوجد ما يمنع إكمال إجراءات انتقاله لأي ناد وفق لوائح الاتحاد الدولي.

* إذن ماذا سيحدث الآن؟

_ أعتقد بأن المريخ مطالب بتنفيذ قرار الاتحاد السوداني لكرة القدم أي كان والخيارات بالنسبة لمجلس إدارة النادي واضحة بحيث لا يمكن للمريخ بأي حال من الأحوال تجاوز قرارات اتحاد الكرة مهما كانت.

* هناك قضية أخرى تشغل بال، انتقال جمال سالم إلى الهلال؟

_ حسب العقد المبرم بين نادي الهلال واللاعب جمال سالم لا توجد أي مشكلة في التعاقد وبالتالي إجراءات اللاعب سليمة.

* لكن المريخ يتحدث عن عقد مبرم بينه والأوغندي ينتهي في ديسمبر القادم؟

_ العقد الذي يتحدث عنه المريخ بالفعل ينتهي في ديسمبر لكن السؤال هل هذا العقد معتمد من الاتحاد أم لا؟ بالنسبة لي قمت بالإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات واطلعت على التعاقد المبرم بين الهلال وحارس المريخ السابق، وعندما علمت بأن المريخ يتحدث عن عقد شرعت على الفور في التدقيق في البيانات التي أدخلها الهلال وتوصلت إلى حقيقة واضحة وهي أنه لا توجد أي مشكلة في انتقال اللاعب.

جمال سالم مع الكاردينال

* هل السيستم قبل بيانات حارس الهلال؟

_ نعم

* إذن ما هو تعليقك على ما يجري الآن؟

_ بالنسبة لي ومن واقع الحيثيات الموجودة لا توجد قضية فيما يتعلق بانتقال جمال سالم.

* الأحمر صدر في مواجهته قرار بالحرمان من التعاقدات، متى ينتهي هذا القرار؟

_ قرار الحرمان من التسجيلات ينتهي في مارس القادم، وهناك فعلاً جدل يدور حول ماهية العقوبة وما أريد توضيحه هو أن العقوبة انتفت بنهاية فترة التسجيلات الماضية.

التعليقات مغلقة.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com