باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

قوش: كُلنا نعشق الحرية ولكن.. هُناك أكبر هجمة لإستقطاب الصحفيين

1٬395

الخرطوم: باج نيوز

أعلن مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني، الفريق أول صلاح قوش، عن أكبر هجمة منظمة لإستقطاب الصحفيين، وأضاف “نحن نعلم حجم الهجمة تجاه إستقطاب الصحفيين”،في الأثناء أعلن عن إيقاف كافة البلاغات المفتوحة بواسطة الأمن ضد الصحف والصحفيين.

ووقع بمقر البرلمان اليوم الخميس، على ميثاق الشرف الصحفي بحضور رئيس الوزراء معتز موسى، ورئيس البرلمان ابراهيم أحمد عمر، ومدير الأمن ورئيس اتحاد الصحفيين الصادق الرزيقي، وعدد من رؤساء تحرير الصحف .

وقال قوش في كلمته خلال التوقيع على الميثاق، “لاحظتم في الفترة الأخيرة كثير من السفارات تعمل على دعوة الصحفيين، وذلك عبر المقابلات والزيارات والهدايا وتغذيتهم بالمعلومات”، مشيراً الى أن هناك هجمة منظمة من أجل فتح الباب لإختراق المجتمع وصفها بـ”الكبيرة”، وقال إن جهاز الأمن لديه  آليات لرصد محاولات الإختراق.

وقال قوش إن “الصحفيين الذين غادروا الى المملكة العربية السعودية.. عقب الزيارة إستدعيناهم واحد واحد بغرض التنبيه وقلنا لهم اعملوا حسابكم”، وأشار إلى أنه تحدث مع عدد من الصحفيين “وأبلغتهم أن هذا الطريق مشروع عمالة وتجنيد”.

مشيراً الى عقد سفراء الاتحاد الاوروبي لقاءات مع الصحفيين أيضاً.

وقال قوش إن الأمن مسؤولية الجميع، وأضاف “نريد أن نظل نحن والصحفيين في مُركب واحد”، وأضاف ” الحديث ليس حديث عواطف.. كلنا نعشق الحرية ولكن يجب ان نضع خطوط عن المخاطر التي يمكن ان تأتي وتفتح هذه الأبواب –أي الاختراق”.

وهدد بفتح بلاغات ضد كل من يعتدي على جهاز الأمن، وأضاف “من يعتدي علينا –اي على الأمن- في الصحافة سنلجأ للقانون”، وتابع “ما تقولوا لينا ما تشتكونا، حنشتكيكم.. الزول اليتجاوز في ما يلينا كجهاز حنمشي المحاكم ونشتكيهو”.

التعليقات مغلقة.

error: